TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الذكية تنظم ملتقى الأول من نوعه على أرض الإمارات

دبي الذكية تنظم ملتقى الأول من نوعه على أرض الإمارات
جانب من ملتقى تجارب المدن السعيدة لأول مرة الإمارات

دبي - مباشر: نظمت دبي الذكية "ملتقى تجارب المدن السعيدة"، الأول من نوعه على مستوى الإمارات، وذلك في مدينة الحبتور بدبي، بحضور مديرين عامين ورؤساء تنفيذيين لجهات محلية في دبي وأبطال السعادة وذوي العلاقة من أكثر 30 جهة حكومية وغير حكومية.

ويأتي ذلك ترجمةً لمشروع "أجندة السعادة" والذي أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مايو 2016، بهدف بناء مدينة ذكية وأكثر سعادة، تضع رفاهية الإنسان على رأس أولوياتها، وفقاً لبيان صحفي.

  *"أدنوك" و"اتصالات" يقودان أسواق الإمارات بمكاسب 5.3 مليار درهم

  *تحليل: بورصة لندن تغري شركات إماراتية كبرى

 

وسعى الملتقى إلى استعراض أفضل الممارسات والتجارب لإسعاد الناس في القطاعين الحكومي وشبه الحكومة بإمارة دبي، إلى جانب مناقشة إنجازات وتطورات مبادرات دبي الذكية في تحقيق مستهدفات "أجندة السعادة" والارتقاء بمستويات السعادة واستدامتها وقياس التأثير على سكان وزوار دبي.

وذلك من خلال التعرف على احتياجات ومتطلبات الأفراد، والعمل على توظيف التكنولوجيا لتلبيتها بشكل مبتكر ومميز، بما يعزز السعادة والرفاهية للجميع على المدى القصير والبعيد، ويضع دبي كمعيار عالمي للمدن الأخرى بمجال السعادة.

كما هدف الحدث إلى تقديم منصة شاملة لتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات محلياً وإقليميا وعالمياً، مع تسليط الضوء على تجارب "أبطال السعادة" من خلال البرامج التدريبية التي نظمتها دبي الذكية.

وحول الموضوع أكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، أن ترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية في المجتمع ركيزة أساسية في استراتيجيات وخطط دبي الذكية.

وأضافت: "تحول تعزيز السعادة إلى نهج عمل في مدينة دبي، من خلال توظيف التكنولوجيا المتقدمة لتلبية احتياجات الناس بشكل متفرد ومبتكر، الأمر الذي يعزز سعادة المواطنين والمقيمين والزوار في دبي، ويدعم مهمتنا في تحويل الإمارة إلى أذكى وأسعد مدينة على مستوى العالم، ويجعل منها كذلك نموذجاً عالمياً يحتذى به بمجال ترسيخ سعادة الأفراد".

وأعلنت دبي الذكية خلال الملتقى حصولها على حقوق الملكية الفكرية لأجندة السعادة التي تشكل نهجاً عملياً منتظماً فريداً من نوعه للارتقاء بمستويات السعادة واستدامتها وقياس التأثير على السكان والزوار.

 

ترشيحات:

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال الأسبوع الأول من أبريل

فيديو.. 23 مليون درهم محصلة المزاد العلني للأرقام المميزة بدبي

اتفاقية الازدواج الضريبي بين الإمارات والسعودية تدخل حيز التنفيذ

ولي عهد دبي: 38.5 مليار درهم تدفقات الاستثمار الأجنبي بـ2018

دبي تحتضن انطلاق مؤتمر "سيملس" نهاية الأسبوع

"بورصة دبي للذهب" تعتزم إطلاق صندوق تعثر

الرئيس التنفيذي لـ"جي.إف.إتش": إتمام الإدراج بالسوق السعودية خلال 2019