TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة تأمل وصول العمالة المصرية للسوق الأوروبية السنوات القادمة

القوى العاملة تأمل وصول العمالة المصرية للسوق الأوروبية السنوات القادمة
وزير القوى العاملة بمصر ، محمد سعفان

القاهرة – مباشر: قال وزير القوى العاملة بمصر محمد سعفان، إن الوزارة حريصة على التعاون مع شركات إلحاق العمالة بالخارج، في إطار سعيها لفتح أسواق جديدة على المستوى العالمي، ليس عربيًا وأفريقيًا فقط، بل الوصول إلى سوق العمل الأوروبي خلال السنوات القادمة.

جاء ذلك خلال حضور سعفان للمؤتمر العام لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، اليوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، والذي يهدف إلى إبراز الدور الإيجابي لهذه الشركات، والتي تعمل تحت مظلة وإشراف وزارة القوى العاملة.

  -مصري يحصل على 57 ألف جنيه مستحقاته مقابل عمله بالسعودية

  -180 ثانية اقتصاد..تعرف على أذون وسندات الخزينة والفرق بينهم (فيديو)

وأكد الوزير أن شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لها دور كبير وفاعل في تخفيض نسب البطالة إلى 8.9%، باعتبار هذا التعاون يمثل منظومة كاملة متكاملة الأسس والأركان تعملُ بكل جدٍ واجتهاد في خدمة الوطن وخدمة عمال مصر.

ولفت الوزير إلى أن التحول الجاري في منظومة التعليم سيسهم بصورة كبيرة في فتح هذه الأسواق الجديدة، بالإضافة إلى تطوير منظومة التدريب، باعتباره الأساس الأول الذي ترتكز عليه منظومة تشغيل جيدة تتواكب مع احتياجات العصر الحديث، بكامل متطلباته، وغزو الأسواق العالمية.

وأضاف أن هدف الوزارة الأسمى يتمركز حول رؤية واضحة ومحددة المعالم هي الحفاظ على مصر، والسعي قدمًا نحو تقدم وازدهار اقتصادها، وجعلها دائما في المقدمة بين مصاف الدول المتقدمة.

وأشاد الوزير بمبادرة "خليك في المضمون" التي أطلقتها شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج؛ لمحاربة الشركات الوهمية التي تتلاعب بآمال وطموحات الشباب الباحث عن فرصة عمل.

وأكد الوزير أن بابه مفتوح لجميع الشركات التي قد تواجه أي مشكلة، للعمل على حلها فورًا، مضيفًا "بهذا التعاون سنسهم بصورة كبيرة وفاعلة في تقليل نسب البطالة بصورة مرضية، بما له من أكبر النفع على الاقتصاد القومي للبلاد".

وتم عرض مجموعة من العروض التقديمية عن دور شركات التوظيف وتأثيرها على الاقتصاد القومي، والتدريب وأثره في خفض نسب البطالة، وتم تكريم عدد من قدامى أصحاب الشركات لإسهامهم في تأسيس الشعب التجارية الممثلة للشركات.

ترشيحات

صندوق النقد: مصر ملتزمة بمواصلة إصلاح منظومة دعم الوقود

صندوق النقد يتوقع ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بمصر لـ45.4 مليار دولار..2019-2020

النقد الدولي: المركزي المصري سيواصل سياسته المتشددة لاحتواء التضخم المحتمل

مصر تستهدف دعم السكك الحديدية بـ250 جراراً جديداً