TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك للتوزيع" عند أعلى مستوياته منذ الإدراج

"أدنوك للتوزيع" عند أعلى مستوياته منذ الإدراج
عمال بأحد محطات تزويد الوقود التابعة لشركة أدنوك للتوزيع

من: بدور الراعي

أبوظبي - مباشر: عدد من الأخبار الإيجابية المتتابعة في الأيام القليلة الماضية، دفعت سهم  "أدنوك للتوزيع"،    المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية للصعود لأعلى مستوياته منذ الادراج في عام 2017.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت الامارات سجل السهم قفزة بنسبة 3.7% ليصل لمستوى 2.80 درهم وهو أعلى مستوى وصل اليه سهم أدنوك للتوزيع منذ أن تم ادراجه بسوق أبوظبي المالي منذ قرابة عام ونصف.

   * "دبي الإسلامي" يتصدر التداولات بعد الرد على الاستحواذ على"نوربنك"

 * بالصور.. "ميدان ون دبي" أكثر المنتجعات المائية تأثيراً في العالم

وجرى التداول على 3.202 مليون سهم، وبقيمة 8.9 مليون درهم موزعين على 127 صفقة، كما حقق سهم أدنوك للتوزيع في نهاية تعاملات أمس ، مكاسب سوقية بلغت 2.5 مليار درهم.

وتأتي ارتفاعات السهم بالتزامن مع تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة أنه سيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات مع شريك استراتيجي في  السعودية ، نظرا لأن حجم سوق  مبيعات التجزئة بالمملكة ضخم جدا وواعد.

وأوضح  سعيد الراشدي، في مقابلة مع قناة العربية أمس، أن هذا السوق يعادل 3 أضعاف  سوق الإمارات وهذا يتطلب عقد شراكات استراتيجية للتوسع.

وأكد أنه تم تخصيص استثمارات رأسمالية بقيمة 300 مليون دولار هذا العام.

ومؤخراً أقرت الجمعية العمومية للشركة إجراء تعديل على سياسة توزيع الأرباح.

وقالت "أدنوك"، الخميس الماضي أن السياسة الجديدة، والتي تشمل زيادة الأرباح الموزعة، جاءت للثقة في مستقبل نمو الشركة وقدرتها على زيادة التدفقات المالية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".
وتشمل السياسة زيادة توزيعات الأرباح السنوية للعام 2019، لتصبح بقيمة 2.39 مليار درهم (650 مليون دولار)، بواقع 0.1910 درهم للسهم، ما يعكس زيادة بنسبة 63% مقارنة بالعام 2018.

بينما ستكون توزيعات الأرباح للسنة المالية 2020 بقيمة 2.57 مليار درهم (700 مليون دولار)، وهو ما يعادل 0.2057 درهم للسهم، أي زيادة بنسبة 75% مقارنة بالعام 2018.

ووفقاً للسياسة الجديدة، تنوي الشركة توزيع الأرباح بنسبة لا تقل عن 75% من الأرباح القابلة للتوزيع للأعوام 2021 وما يليها.

وأظهرت النتائج المالية لشركة "أدنوك للتوزيع"، المدرجة بسوق أبوظبي المالي،  عن نمو صافي أرباحها السنوية خلال 2018 بنسبة 18%.

كما  ذكرت تقارير إخبارية، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تدرس إدراجا ثانويا في الخارج لوحدتها أدنوك للتوزيع.

ونقلت " رويترز" عن مصادر، إنه وفي عام 2017، أدرجت أدنوك 10 بالمئة من أدنوك للتوزيع، أكبر مشغل لمحطات الوقود ومتاجر التجزئة الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

كما صرح الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع، سعيد مبارك الراشدي أن شركته  تخطط لاستمرار النموّ في الأسواق الخارجية، خاصة السوق السعودي من خلال التعاون مع إحدى الشركات الكبرى بالمملكة خلال العام الحالي.

كما أفادت الشركة اليوم ، أن التزود بالوقود من محطاتها الواقعة بين إمارات الدولة قد أصبح مجاناً بين الساعة ٦ - ٩ صباحاً يومياً، إضافة إلى تقديم عبوة ماء مجاناً، فيما تعود الإجراءات إلى نظام الخدمة الذاتية والخدمة المتميزة بعد ذلك.

وأفادت الشركة بأن هذه الخدمة يجري تقديمها في 50 محطة أغلبها موزعة بين إمارات الدولة.

ترشيحات:

-أهم الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 - رهن بمنطقة "سيح الدحل" بدبي بـ 13.5 مليار درهم

 - دبي الذكية تنظم ملتقى الأول من نوعه على أرض الإمارات

 - تقرير: 15 مليار دولار بسوق السفر الإلكتروني بالخليج بحلول 2023

 - أدنوك للتوزيع: اتفاق مع شريك استراتيجي بالسوق السعودية