TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على أسباب رفض اندماج "ريـم" مع "المنتجعات"

تعرف على أسباب رفض اندماج "ريـم" مع "المنتجعات"
عمومية سابقة لـ ريم العقارية
ريم
REAM
6.62% 90.20 5.60

الكويت - مباشر: قالت شركة ريم العقارية إن قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية بعدم الموافقة على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين "ريم" وشركة المنتجعات العالمية القابضة، الذي تم الإعلان عنه صباح اليوم الاثنين، يعود لعدة أسباب.

وأوضحت "ريم" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، أن السبب الأول يعود إلى ملاحظات مقوم الأصول (شركة BDO للاستشارات الاقتصادية والإدارية والصناعية) على تقييم شركة منتجعات لندن القابضة المحدودة التي تُعد الاستثمار الوحيد لشركة المنتجعات العالمية القابضة؛ وذلك بناءً على البيانات المالية والتصورات والتوقعات المالية المُقدمة من إدارة شركة منتجعات لندن القابضة المحدودة من عام 2018 وحتى عام 2044.

* سهم "استثمارات" بأعلى مستوياته خلال عام ونصف

توصية بتحديد مدة إقامة الوافد 5 سنوات في الكويت

وتابعت: أن ملاحظات مقوم الأصول حول السبب المُشار إليه يوضح أنه من الأرجح أن تختلف النتائج الفعلية عن النتائج المتصورة والمتوقعة؛ وبالتالي فإن لهذا تأثيراً كبيراً على تقييم شركة المنتجعات العالمية القابضة الذي تم التوصل إليه، حيث إن مشروع شركة منتجعات لندن القابضة المحدودة لا يزال في مرحلة الموافقة المُسبقة ولا يوجد أساس تاريخي لمقارنة الأداء المتوقع وتقييمه.

وبحسب البيان؛ فإن السبب الثاني لرفض الاندماج بين الشركتين يعود إلى ملاحظات وتحفظ كلاً من مقوم الأصول (BOD) ومستشار الاستثمار (شركة بروتيفيتي ممبر فيرم الكويت للاستشارات) على تقييم شركة ريم نتيجة لعدم تقديم البيانات المالية لشركتها التابعة، ريم المملكة المتحدة المحدودة؛ وبالتالي لا يمكن تحديد ما إذا كان هذا الكيان يملك أية أصول أو التزامات قد تؤثر على التقييم النهائي لـ"ريم" ومن ثم نسبة مبادلة الأسهم المُقترحة.

وأكد البيان أن الشركات الراغبة بالاندماج سوف تقوم بالأخذ في الاعتبار بما جاء بالسببين المذكورين ومخاطبة هيئة أسواق المال الكويتية حال الانتهاء من تصحيح هذين السببين.

كانت "ريم" قد أعلنت بنهاية أغسطس الماضي، توصلها إلى اتفاق أولي للاندماج مع شركة المنتجعات العالمية القابضة.

ووافق مجلس إدارة "ريــم" في منتصف ديسمبر الماضي، على تقرير مستشار الاستثمار المُقدم من شركة "بروتيفتي ممبر فيرم - الكويت" فيما يخص الاندماج مع "المنتجعات".

وتأسست المنتجعات العالمية القابضة، التي تم تغيير اسمها من رساميل العالمية القابضة في يونيو الماضي، في عام 2008 برأسمال يبلغ مليون دينار موزعاً على 10 ملايين سهم.

ترشيحات:

"سفن" توقع عقداً مع نفط الكويت.. وتؤسس شركة جديدة

"كامكو" تستحوذ على مبانٍ في أمريكا بـ 54 مليون دينار

الكويت: استيراد 7.5 مليون طن غاز مُسال خلال 3 سنوات

عمومية التجارية العقارية تُقر توزيعات الأرباح

"أسواق المال" الكويتية ترفض اندماج ريم العقارية مع "المنتجعات العالمية"

البورصة الكويتية ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار