TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أشهر

النفط الكويتي يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أشهر
أسعار النفط ترتفع عالمياً

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تعاملات أمس الاثنين بواقع 1.44 دولار ليصل إلى 70.86 دولار؛ مقابل 69.24 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي، ليصل بذلك لأعلى مستوياته في 5 أشهر.

وبلغت مكاسب برميل النفط الكويتي هذا العام 18.69 دولار، بارتفاع نسبته 35.8%، حيث بلغ سعر البرميل في نهاية العام الماضي 52.17 دولار.

* تابعة لـ "أجيليتي" الكويتية تفوز بعقد أمريكي

* تابعة لـ"سنرجي القابضة" تفوز بعقد من نفط الكويت

وقال المُحلل النفطي، عبدالعزيز الرويسي لـ"مباشر"، إن تحسن أسعار النفط في الآونة الأخيرة جاء بفعل التوقعات بنقص الإمدادات العالمية جراء تصاعد حدة الصراع الدائر في ليبيا، وتخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.

وأضاف الرويسي أنه وبالإضافة للعوامل السابقة كان للعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا وتصاعد الخلافات بين المعارضة ونظام الحكم في الأخيرة، أثر بالغ في صعود أسعار النفط عالمياً، لتصل لأعلى مستوياتها هي الأخرى في 5 أشهر.

وتوقع الرويسي أنه مع استمرار حالة الاضطراب الجيوسياسي بمنطقة الشرق الأوسط وخاصة في ليبيا، وكذلك الصراعات المتأججة بين إيران وجيرانها في المنطقة، بخلاف الأزمة الاقتصادية المُشتعلة بين الصين وأمريكا، فقد يستمر صعود النفط إلى مستويات أعلى قد تلامس الـ 80 دولار قبل نهاية أبريل الجاري.

وحققت أسعار النفط مكاسب ملحوظة عند تسوية أمس الاثنين، حيث ارتفع "نايمكس" بأكثر من 2% مسجلاً أعلى مستوى منذ مطلع نوفمبر الماضي.

ترشيحات:

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والبنوك يتراجع 0.5%

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

الكويت: لا تجديد لإقامات الوافدين العاملين بشركات منتهية الترخيص

"الكهرباء" الكويتية: 2.6 مليون دينار لتطوير 7 محطات

"المالية" الكويتية تسترد أراضي في النويصيب

نائب بـ"الأمة" الكويتي: الحكومة لن ترفع أسعار الخدمات أو الضرائب

"الثريا العقارية" تسعى إلى استثمارات جديدة وبيع عقارات