TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل: "طفرة" كبرى للسياحة الصينية في دبي

تحليل: "طفرة" كبرى للسياحة الصينية في دبي
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: أكدت إحصاءات رسمية أن إمارة دبي استطاعت أن تجذب مزيداً من السياح الصينيين، وأصبحت توفر لهم كل ما يحتاجونه وتحقق الرفاهية لهم.

وأفادت دائرة سياحة دبي بأن عدد السياح الصينيين الذين زاروا الإمارة خلال يناير الماضي، سجل زيادة هي الأعلى مقارنة بالسياح من دول أوروبا وأمريكا، مرتفعاً بنسبة 25% على أساس سنوي.

*بالفيديو.. الإمارات تتبنى أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالم

  *صور.. رئيس بوليفيا في ضيافة محمد بن زايد


100 ألف

وتشير بيانات دائرة سياحة دبي إلى أن 100 ألف صيني زاروا دبي في الفترة في يناير 2019، فيما بلغ عددهم في الفترة نفسها من العام الذي سبقه 80 ألف زائر صيني.

وعززت الصين من مكانتها قائمة الدول من حيث عدد السياح الذين يزورون دبي حيث احتلت المرتبة الرابعة وهي المرتبة التي استحوذت عليها في نفس الفترة من العام الماضي.

وصدرت تقارير غير رسمية الفترة الماضية تؤكد ارتفاع أعداد السياح الصينيين للإمارة بنسبة تقترب من 100% تزامناً مع حلول موعد السنة الصينية "القمرية الجديدة"، والتي بدأت في 5 فبراير الماضي.

وقام السياح الصينيون بذلك الوقت بقضاء وقت ممتع مع تزايد العروض الترويجية التي توفر الخدمات بأسعار مناسبة والتي أذهلت زوار الإمارة في ذلك التوقيت. 

Image result for Chinese New Year 2018 Celebration - Burj K

وبحسب بيانات دائرة سياحة دبي، زادت أعداد الزوار الصينيين خلال العام الماضي بنسبة نمو بلغت 12% عبر 779 ألف زائر مقارنة بـ 696 ألف زائر في عام 2017.

الشتاء والربيع
وفي فصلي الشتاء والربيع، وخصوصاً من شهر يناير وحتى شهر أبريل يتدفق آلاف السياح على دبي، حيث تنخفض درجات الحرارة ويعتدل الطقس بالإمارة، وتلك هي الأشهر المفضلة للسائح الصيني الراغب في زيارة دبي.
ومن المنتظر أن يتدفق المزيد من السياح الصينيين وذلك مع حلول مناسبة عيد الربيع الصيني والذي سيبدأ في منتصف أبريل.

رأس السنة الصينية يشعل إشغالات الفنادق بالإمارات

تدفق قوي

وعدد السياح من الصين في تزايد مستمر نظراً لعوامل الجذب السياحي المتنوعة والخدمات المتميزة التي تقدمها لهم دبي، ووجود رحلات مباشرة بين دبي وعدة مدن صينية من طيران الإمارات وشركات طيران أخرى.

وساهمت هيئة السياحة بدبي في التدفق القوي للسياح الصينيين عبر سلسلة من السياسات الودية، بإعفائهم من التأشيرة والسماح لهم بقيادة السيارات برخصهم الوطنية، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات بالمهرجانات الصينية التقليدية. 

"هواوي" و"تنسنت"

وكثفت دبي جهودها لجذب المزيد من الزوار الصينيين في السنوات الأخيرة، حيث وقعت شراكات مع شركات الاتصالات والتكنولوجيا الصينية العملاقة مثل "هواوي" و"تنسنت"، بالإضافة إلى وكالة السفر عبر الإنترنت "فليجي"، وكل هذه العوامل ساعدت على زيادة السياح الصينيين إلى دبي. 

Related image

الأماكن المفضلة

ومن الأماكن المفضلة للسياح الصينيين لزيارتها فندق برج العرب، وأخيراً برج خليفة العملاق حيث يحرص الصينيون على التقاط كثير من الصور للبرج الذي كان افتتاحه أسطورياً للسياح بالعالم.

وأيضاً من تلك الأماكن فندق الأتلانتيس حيث بإمكان السائح رؤية أكبر حوض مائي في العالم، كما يستمتع السياح الصينيون بالرحلات البحرية على خور دبي ويعشقون زيارة الأسواق القديمة بدبي.

كما أن من تلك الأماكن أسواق الذهب والتي يحرص السائح الصيني على زيارتها واقتناء وشراء مصوغات الذهب منها هناك أيضاً ميدان جمال عبدالناصر في ديرة وسوق الأقمشة في نايف وبازار الميناء.

وأيضاً السائحون الصينيون مغرمون بزيارة مراكز التسوق المنتشرة في دبي للتسوق والبحث عن كل ما هو جديد في عالم الموضة.

Related image

20 مليوناً
ودبي تسعى بقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

وقال تقرير صادر عن مؤسسة الإيكونومست إن هناك بعض النشاطات الاقتصادية بالإمارة على موعد مع انتعاش كبير مثل صناعة الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

 

ترشيحات:

 فيديو.. 5 محظورات لحماية الجمهور من مكالمات الاحتيال بأبوظبي

 - دبي المالي العالمي يعقد شراكة مع قمة إدارة الاستثمار

 - أسواق الإمارات تربح 4.57 مليار درهم

"اتصالات" الإماراتية: الجيل الخامس نقلة لاستخدام أحدث التقنيات