TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالب من الشورى السعودي لوزارة الصحة

مطالب من الشورى السعودي لوزارة الصحة
مجلس الشورى السعودي برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ- أرشيفية

الرياض – مباشر: طالب مجلس الشورى السعودي، في جلسته العادية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ، وزارة الصحة بالعمل على إيجاد آلية تنفيذية لتوزيع وإيصال الاحتياجات الطبية التي يحتاجها الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين إلى منازلهم.

ووجه الشورى، وزارة الصحة بالإسراع في إنجاز السجل الصحي الوطني لجميع الأمراض في المملكة، ووضع ضوابط التكليف الإداري للممارسين الصحيين في رئاسة الأقسام العلمية، والإكلينيكية وعضوية اللجان الطبية المختلفة بما لا يؤثر على أدائهم الطبي والسريري.

 وزارة العمل تختار شخصيات سعودية كسفراء للمسؤولية الاجتماعية

 * الشورى يطالب بزيادة الوظائف الإدارية لتعيين السعوديات بالمحاكم

 

وطالب المجلس وزارة الصحة بتكثيف جهودها في مجال الكشف المبكر عن الأمراض وتسهيل الفحص الدوري للمواطنين خاصة كبار السن، وبوضع المعايير التشغيلية للمستشفيات ومقارنتها بمقدمي الخدمة بالقطاعات الصحية الأخرى وذلك بالتعاون مع وزارة المالية.

وقال الشورى عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه طالب وزارة الصحة بضمان مسؤوليتها المباشرة عن الرعاية الصحية الأولية، وإعداد الكوادر الطبية لذلك في ظل التحول المؤسسي القادم، إلى جانب توفير التخصصات الصحية اللازمة في مستشفيات المناطق الطرفية في المملكة.

وأضاف المجلس، أنه طالب وزارة الصحة بالعمل على بناء نظام حوكمة فعال يضمن الشفافية والعدالة والمساءلة، ويوفر المعلومات المالية ويحدد المسؤوليات الإدارية وينشر التقارير الرقابية ضمن مشروع التحول المؤسسي وتكوين الشركات الحكومية، وبتفعيل "بطاقة أولوية" والتوسع في خدماتها.

وطالب مجلس الشورى، وزارة الصحة بدراسة إنشاء بنك للجلد؛ لاستخدامه في الاحتياجات الطبية وفقاً للمعايير الدولية، وبتوفير وتطوير خدماتها الطبية المساندة مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والتخاطب، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لحل مشكلة العجز الحاد للمختصين في هذه التخصصات.

ترشيحات:

العمل السعودية: برنامج لتوطين الوظائف القيادية خلال شهرين

وكالة: أرامكو تتلقى طلبات على سنداتها بـ85 مليار دولار

الفالح: السعودية تدرس 5 تقنيات لمشروع الطاقة النووية

إنفوجرافيك..احتياطيات حقول أرامكو السعودية من بينها الغوار الأكبر في العالم

البحر الأحمر للتطوير تتعاقد مع شركتين سعوديتين لإنشاء مشتل 100هكتار