TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3دول عربية تقدم أكبر دعم مالي في تاريخ الأمم المتحدة

3دول عربية تقدم أكبر دعم مالي في تاريخ الأمم المتحدة
جانب من المؤتمر الصحفي للمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

الرياض- مباشر: قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إن ما قدمته المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت لليمن في عام 2019 م بلغ 1.25 مليار دولار أمريكي، وهو يعد أكبر دعم في تاريخ الأمم المتحدة".

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمناسبة تخصيص دعم مالي لليمن ضمن منحة "إمداد" بحضور جمع غفير من مسؤولي مكاتب منظمات الأمم المتحدة وممثلي أجهزة الإعلام المختلفة.

* السعودية تطلب استضافة بطولة كأس العالم للأندية القادمة

 * السعودية تؤكد اهتمامها بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وأضاف الربيعة أن المملكة والإمارات تحرصان على وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها في اليمن.

وقال: نعمل في تنفيذ برامجنا الإغاثية والإنسانية مع شريك مهم هو الأمم المتحدة، وأضاف معاليه: نُخضع مساعداتنا للرقابة لضمان وصولها لمستحقيها رغم ما تواجهه من التجاوزات الحوثية.

وأعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين، عن تخصيص 200 مليون دولار ضمن مبادرة "إمداد"؛ في إطار حملة منسقة من المساعدات الإنسانية العاجلة الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني، وتلبية للاحتياجات الأساسية في قطاعات الغذاء والتغذية والصحة ودعم المعيشة.

ترشيحات:

السعودية: 121.5 مليار ريال الإنفاق على السياحة الداخلية خلال 2018

لجنة فصل المنازعات تعتمد الدعوى الجماعية ضد مخالفات اكتتاب "المعجل"

السعودية توضح موقفها بشأن بيع النفط بعملات غير الدولار

العمل السعودية تودع 2.11 مليار ريال معاشات وبدل غلاء للمستفيدين

رئاسة شؤون الحرمين تعلن توافر وظائف موسمية للسعوديين خلال رمضان