TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الميزانيات": تنامي موجودات "شؤون القصر" إلى 257 مليون دينار

"الميزانيات": تنامي موجودات "شؤون القصر" إلى 257 مليون دينار
إعداد الميزانية

الكويت - مباشر: ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع ميزانية الهيئة العامة لشؤون القصر للسنة المالية الجديدة 2020/2019 وحسابها الختامي للسنة المالية المنتهية 2018/2017 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

وبحسب الوطن، أوضح رئيس اللجنة النائب عدنان سيد عبدالصمد في بيان صحافي أن اللجنة أكدت ضرورة إجراء الدراسات المالية والفنية الملائمة والكافية قبل تقدير بنود مصروفات الميزانية على مستوى الجهات الحكومية كافة، حيث لاحظت اللجنة كثرة لجوء الجهات وبما فيها الهيئة إلى إجراء المناقلات فيما بين البنود.

* "فيفــا" الكويتية تشتري حصة "بتلكو" البحرينية في "كواليتي نت"

* عمومية إعادة التأمين الكويتية تقر توزيعات الأرباح لعام 2018

وبين عبدالصمد أن اللجنة ناقشت الميزانية الاستثمارية للهيئة، حيث اتضح انخفاض في صافي عوائد الاستثمار عما كانت عليه قبل 3 سنوات مالية حيث بلغت نحو 16 مليون دينار بمقابل تنامي موجودات الهيئة من نقد واستثمارات وغيرها بنسبة 19% عن الفترة نفسها لتبلغ 257 مليون دينار وفقاً للبيانات المدققة للهيئة.

وذكر أن اللجنة أكدت ضرورة حرص الهيئة على اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة والآمنة في الدخول بمختلف الاستثمارات خاصة وأن تلك الأموال هي أموال للقصر.

وأفاد عبدالصمد بأنه تبين للجنة وجود بعض المآخذ على صرف ما يخصص لاقتطاعات الهيئة من صافي عوائد استثمار الأموال التي تديرها وفق ما سمح لها قانون إنشائها، وقيام الهيئة بتوجيه الصرف على المكافآت للعاملين بقطاع الاستثمار والقائمين على إدارة تلك الأموال.

ترشيحات:

عمومية "يوباك" تُقر توزيع 21 فلساً نقداً للسهم

عمومية السور لتسويق الوقود تُقر توزيع 5 فلوس للسهم