TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أعيان" تُسدد 182 مليون دينار من التزاماتها خلال 8 سنوات

"أعيان" تُسدد 182 مليون دينار من التزاماتها خلال 8 سنوات
جانب من عمومية الشركة
أعيان
AAYAN
-0.64% 155.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة أعيان للإجارة والاستثمار إن الشركة نجحت في سداد التزاماتها ومديونياتها المالية منذ عام 2012 وفقاً لخطط إعادة الهيكلة التي التزمت بها تجاه المدينين، وبذلك تعتبر أولى الشركات في الوفاء بالتزاماتها.

وبحسب السياسة، قال فهد علي الغانم في كلمته أمام العمومية التي انعقدت أمس الثلاثاء، إن "أعيان" قامت بتسديد 182 مليون دينار منذ عام 2012 وذلك من خلال دفع 130 مليون دينار نقداً للمدينين ونحو 52 مليون دينار بدل أصول.

* حكم أولي ضد "الموانئ" الكويتية لصالح زميلة لـ"الرابطة" و"لوجستيك"

* تفاصيل توفير السيولة لأسهم "جي إف إتش" ببورصتي دبي والبحرين

وأضاف الغانم أن مديونية الشركة تبلغ حالياً نحو 135 مليون دينار؛ وهو ما يشير إلى انخفاض كبير في المديونية على الرغم من الظروف الصعبة التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن الشركة تعاني حالياً من شُح السيولة عقب تسديد التزاماتها؛ وهو ما دفعها إلى الاتجاه لقاضي قانون الاستقرار المالي بخطة جديدة للدائنين لسداد ما تبقى من المديونية.

وأوضح الغانم أن "أعيان" حريصة على عدم التخلف عن سداد التزاماتها؛ وبالتالي فإنها ستعلن عن خطة الهيكلة الجديدة إذا تمت الموافقة عليها من قبل قاضي قانون الاستقرار المالي.

وبين أن "شُح السيولة فرض واقعاً جديداً على الشركة وبالتالي كان لابد من الشفافية مع الدائنين والمساهمين وهو الأمر الذي دفعنا إلى وضع خطة جديدة، كما أن الشركة تتعامل مع المدينين بالتساوي ولا توجد تسوية لمدين دون الآخر".

ولفت إلى أن إعادة هيكلة ديون الشركة والخطط التنفيذية المنفذة تهدف استعادة "أعيان" لربحيتها وتعظيم حقوق المساهمين، مُبيناً أن استمرار الأزمات السياسية التي تعاني منها المنطقة أثر سلباً على توجهات المستثمرين في قطاعي الاستثمار والعقار وقطاعات النشاط الاستثماري بشكل عام.

كانت "أعيان" تحولت للربحية في العام الماضي بقيمة 3.02 مليون دينار، مقارنة بخسائر عام 2017 البالغة 850 ألف دينار.

وتراجع سهم الشركة في البورصة 4.74% عند سعر 52.3 فلس، وذلك في تمام الساعة 10:20 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 11.02 مليون سهم بقيمة 573.74 ألف دينار.

ترشيحات:

"المركز" تستثمر 35% من حقوق مساهميها بالأسهم غير المُدرجة

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسيولة تتخطى 9 ملايين دينار

النفط الكويتي يرتفع إلى 70.88 دولار للبرميل

"كفيك" تتخارج من "بين بريدج" بمبلغ 407 آلاف دينار

الكويت ستدعم خفض إنتاج أوبك إلى ما بعد يونيو