TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وأوزبكستان توقعان اتفاقية بمجال التحديث والتطوير الحكومي

الإمارات وأوزبكستان توقعان اتفاقية بمجال التحديث والتطوير الحكومي
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية أوزبكستان اتفاقية تهدف إلى تحديث وتطوير العمل الحكومي، وتعزيز الشراكة والارتقاء بالأداء ومنظومة العمل المؤسسي في القطاع الحكومي وذلك خلال زيارة وفد حكومي من الدولة إلى العاصمة طشفند.

واتفقت الإمارات وأوزبكستان، اليوم الخميس، على تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجال تحديث وتطوير العمل الحكومي والارتقاء بالأداء خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتشكيل لجان فنية مشتركة لتنظيم مراحل تطبيق الاتفاقية التي تشمل 17 مجالا، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

            --بيان الجيش السوداني بعد احتجاجات تطالب بإقالة "البشير" (فيديو)

           --وزير الدفاع السوداني يعلن تشكيل مجلس عسكري واقتلاع النظام

وتضمنت الاتفاقية على مجالات مثل تطوير الخدمات والأداء المؤسسي، وبناء وتطوير القيادات والقدرات وتعزيز الكفاءات، وتطبيق منظومة عمل تقوم على الابتكار والتميز، من خلال نقل الخبرات والمعارف الحكومية، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات العمل الحكومي.

وبموجب الاتفاقية سيتم تشكيل مجموعات عمل وخبراء لدعم المبادرات المختلفة والمشروعات المشتركة في مجالات المسرعات الحكومية، والجودة الحكومية، والخدمات الحكومية، والتطبيقات الذكية الحكومية، والاستراتيجية والخطط الوطنية، والأداء الحكومي، والابتكار الحكومي.

يشار، إلى اتفاقية الشراكة بين البلدين تأتي في إطار سلسلة من المبادرات والتفاهمات المشتركة، أبرزها اتفاقية إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة السفر المسبقة لجمهورية أوزبكستان التي دخلت حيز التنفيذ مارس الماضي.

ترشيحات

إنتاج الإمارات من النفط يسجل 3.043 مليون برميل يومياً بمارس

لإمارات تبحث التعاون الجمركي مع الصين