TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مالية عجمان تنجز أولى مراحل أتمتة التحويلات البنكية الحكومية

مالية عجمان تنجز أولى مراحل أتمتة التحويلات البنكية الحكومية
مروان أحمد آل علي مدير عام الدائرة

عجمان – مباشر: نفذت دائرة المالية في إمارة عجمان المرحلة الأولى من "مشروع أتمتة التحويلات البنكية الحكومية" بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي.

يأتي ذلك في إطار جهود الدائرة الهادفة إلى الارتقاء بالعمل الحكومي عبر توفير خدمات ذكية متطورة وتسهيلات متميزة لجميع العاملين والمتعاملين تحقيقا لرؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى بناء منظومة مالية حكومية رائدة تسهم في تحقيق تعزيز تنافسية الدولة.

   -الإمارات تدشن أول مصنع بالعالم لإنتاج لوحات المركبات بـ"الروبوت"

   -بالصور..حاكما الشارقة ورأس الخيمة يدشنان طريق خورفكان بـ6 مليارات درهم

وأكد مروان أحمد آل علي مدير عام الدائرة، سعي مالية عجمان لتعزيز مفهوم الحكومة الذكية، عبر تقديم خدمات متميزة تتبنى أفضل الحلول والآليات المبتكرة لتحقيق السرعة والدقة في إنجاز المعاملات مواكبة التطورات والمستجدات على المستويين المحلي والدولي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأضاف أن الدائرة ملتزمة بتسريع خطواتها نحو أتمتة جميع أنظمتها وخدماتها للتخلص من المعاملات الورقية التي تعمل على إحلالها بشكل متكامل يعتمد على أفضل التقنيات والتطبيقات الذكية لما لذلك من تأثير إيجابي على سير المعاملات المالية في الدائرة وتعزيز العلاقات المالية مع متعامليها.

وكشف أن مشروع أتمتة التحويلات البنكية الحكومية يسهم في تحسين العمليات المالية وإلغاء الإجراءات الورقية.

من جانبه أوضح فيصل يونس مدير إدارة الإيرادات الحكومية بالدائرة أن المشروع سينقل عملية التحويلات البنكية الحكومية من حالتها التقليدية إلى عملية ذكية بالكامل بطريقة مؤتمتة لتم التحويل البنكي للمبلغ المطلوب بشكل آلي إلى حساب المستفيد دون الحاجة لنماذج ورقية أو إمضاءات حسب الطريقة التقليدية.

وقال إن أتمتة التحويلات الحكومية البنكية سترفع كفاءة عملية التحويلات البنكية من خلال تطوير العمليات الإدارية وخفض الأعمال الورقية وإحكام الرقابة على الإجراءات الداخلية الخاصة بالتحويلات البنكية وخفض التكاليف الإدارية وتقليل نسب الأخطاء وتطوير آلية العمل ومواكبة أفضل الممارسات.

وأضاف أن أتمتة التحويلات الحكومية البنكية ستسهم أيضا في تبسيط إجراءات العمل وسرعة الإنجاز لما لذلك من أثر كبير في رفع رضا المتعاملين والحوكمة والرقابة على الدفعات البنكية.

ونوه إلى أن المرحلة الأولى تتضمن تطبيق المشروع في دائرة المالية على أن تليها مراحل تشمل باقي الجهات الحكومية.

ترشيحات

"أدنوك للتوزيع" تخدم 210 ملايين عميل خلال 2018

جمارك دبي تنجز 2.6 مليون معاملة في الربع الأول لـ2019

تقرير: إغلاق الطريق المؤدي إلى جبل جيس في رأس الخيمة