TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" الاقتصاد الإماراتية": إعلان قائمة قطاعات الاستثمار الأجنبي بنسبة 100%

" الاقتصاد الإماراتية": إعلان قائمة قطاعات الاستثمار الأجنبي بنسبة 100%
محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية

أبوظبي - مباشر: توقع محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، الإعلان عن قائمة بالقطاعات التي ستسمح بالملكية الأجنبية لما يصل إلى نسبة 100% خلال العام الجاري 2019.

وأشار  وفقاُ لصحيفة "الخليج" إلى أنه لم يتم تحديد القطاعات التي ستسمح بالملكية الأجنبية، مبيناً أن مجلس الوزراء أقر تشكيل لجنة الاستثمار الأجنبي، وهي التي ستقرر القطاعات السلبية وتشمل قطاعات الاستثمار المحظورة، وأيضاً القائمة الإيجابية والتي ترتبط بشكل كبير مع استراتيجية الدولة في الابتكار والتعليم والصحة والطاقة المتجددة والفضاء.

   * "دانة غاز":143 مليون درهم حصتنا من المبالغ المستلمة لـ"بيرل بيتروليوم"

  * أبوظبي تتفق مع مايكروسوفت على إنشاء "مركز الامتياز السحابي"

وتوقع أن يساهم قانون الاستثمار الجديد في زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دولة الإمارات من 10 مليارات درهم حالياً إلى نحو 15 مليار درهم سنوياً بحلول 2021، ونمواً يتراوح بين 15 و 20% في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدولة.

وذكر أنه يتم العمل حالياً على تعديلات على 4 قوانين، ومنها قانون الشركات بناء على الملاحظات التي ترد من القطاع الخاص، وأيضاً بالتنسيق مع الهيئة التنافسية والإحصاء المسؤولة بشكل رئيس عن تقرير سهولة ممارسة الأعمال، ومراجعات قانون وكالات، وقانون حماية المستهلك، وقانون المنافسة، لافتاً إلى أنه يجري العمل حالياً على قانون التحكيم.

ترشيحات

داماك العقارية تقترض 175 مليون جنيه استرليني لاستكمال مشروع بلندن

بالصور..حاكما الشارقة ورأس الخيمة يدشنان طريق خورفكان بـ6 مليارات درهم

"أدنوك للتوزيع" تخدم 210 ملايين عميل خلال 2018