TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. 50% تخفيضات السلع الغذائية برمضان

الإمارات.. 50% تخفيضات السلع الغذائية برمضان
أحد المواطنين بمحل لبيع المواد الغذائية بالإمارات، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أكد هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، جاهزية جميع منافذ البيع الكبرى والجمعيات الاستهلاكية على توفير السلال الرمضانية للمستهلكين على مستوى الدولة بشكلٍ عام، والفجيرة ومدن المنطقة الشرقية بشكلٍ خاص.

وذكر أن عدد منافذ البيع في الفجيرة والمنطقة الشرقية يبلغ 75 منفذاً وجمعية استهلاكية، جميعها تشارك في مبادرة السلال الرمضانية بواقع 2 إلى 3 سلال خلال الشهر الكريم.

النفط يرتفع بالناتج المحلي لأبوظبي 14.4% مسجلاً931مليار درهم

* الهاجري: التشييد والبناء يساهم بـ6مليارات درهم في الاستثمار الأجنبي بأبوظبي

وأشار هاشم النعيمي إلى أنه جرى الاتفاق على تخفيض الأسعار في شهر رمضان ما بين 50 إلى 55%، مقارنة بـ30 إلى 35% العام الماضي؛ ما يعد طفرة نوعية في صالح جميع المستهلكين على مستوى المنطقة؛ وفقاً لصحيفة الاتحاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور هاشم النعيمي أمس، بمكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة، مع جميع مديري منافذ البيع، بحضور جمعة الظنحاني مدير مكتب الوزارة، وعبدالرحمن بن نمرود رئيس وحدة الرقابة وحماية المستهلك بالمكتب.

وقال الدكتور النعيمي: «السلال الرمضانية هذا العام عبارة عن سلتين أو ثلاث سيتم طرحها قبل حلول شهر رمضان بفترة كافية، وتضم معظم السلع الاستراتيجية مثل اللحوم والدجاج والطحين والأرز والسكر والزيت والشاي، وسيجدها المستهلك في 75 منفذ بيع في مدن إمارة الفجيرة وفي خورفكان وكلباء ودبا الحصن، وستصل نسبة التخفيضات على 3500 سلعة غذائية خلال الشهر الفضيل.

ولفت مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، إلى أن جميع منافذ البيع سوف تقوم بطرح السلال قبل حلول شهر رمضان المبارك بفترة كافية، وذلك حرصاً منها على راحة المستهلكين وضمان عدم التزاحم على مراكز البيع مع بداية شهر رمضان، وتتنوع أسعار السلة الغذائية الواحدة ما بين 100 إلى 200 درهم.

ترشيحات:

 - "جراندويلد" الإماراتية تستكمل بناء 4 سفن لأسطول "نفط الكويت"

 - جيميني العقارية تتوقع استكمال مشروع "سيمفوني" قبل إكسبو 2020

 - تقرير: نظرة متفائلة لعقارات أبوظبي بدعم حكومي

 - في اليوم الأول لانطلاق سيتي سكيب أبوظبي.. تباين أداء الأسهم العقارية