TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الإمارات يصدر قانون الملكية العقارية بأبوظبي

رئيس الإمارات يصدر قانون الملكية العقارية بأبوظبي
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

أبوظبي - مباشر: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بتعديل بعض أحكام قانون الملكية العقارية.

ونص القانون على استبدال مادتين، حيث تنص المادة الجديدة على أن يقتصر حق تملك العقارات على فئات معينة.

* حاكم الشارقة يصدر مرسوماً جديداً

 * تفاؤل المستثمرين يهدي أسهم دبي ملياري درهم

وتشمل الفئات الجديدة كلاً من المواطنين ومن في حكمهم من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية، وشركات المساهمة العامة التي لا تزيد نسبة مساهمة غير المواطنين فيها على 49%، إضافة إلى من يصدر بشأنه قرار من ولي العهد أو رئيس المجلس التنفيذي.

كما ينص القانون الجديد "أنه لغير المواطنين من أشخاص طبيعية أو اعتبارية تملك واكتساب كافة الحقوق العينية الأصلية والتبعية على العقارات الواقعة داخل المناطق الاستثمارية ولهم إجراء أي تصرف على هذه العقارات".

وتنص المادة الجديدة على أن لمن له حق الانتفاع أو حق المساطحة لمدة تزيد على عشر سنوات وبغير إذن المالك التصرف في هذا الحق بما في ذلك رهنه، ولا يجوز لمالك العقار رهنه إلا بموافقة صاحب حق الانتفاع أو المساطحة وفي الحالتين يجوز للطرفين الاتفاق على خلاف ذلك.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، قد وجه بدراسة سبل تطوير القطاع العقاري في أبوظبي بما يتلاءم مع أفضل التوجهات والمعايير الدولية ويعزز المناخ الاستثماري في الإمارة.

وقال الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية لحكومة أبوظبي: "إن تحديث التشريعات والقوانين المتصلة بدفع عجلة النمو الاقتصادي هو أمر في غاية الأهمية لدعم تطور المشهد التنموي وممارسة الأعمال في أبوظبي بجانب تطوير خدمات المستثمرين وتسهيل الإجراءات".

وأضاف أن القانون الجديد له آثار إيجابية على القطاع العقاري ومختلف القطاعات التنموية في الإمارة حيث سيساهم في تشجيع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الحيوي وتملك الأراضي في المناطق الاستثمارية.

 

ترشيحات:

فيديو.. "بوكس باي" للتخزين الذكي للحاويات يدعم "إكسبو 2020"

موانئ دبي تطلق نظام "بوكس باي" الذكي

قبل إكسبو دبي..وزير الاقتصاد يبحث الشراكة مع منظمة السياحة العالمية

سوق العمل بالخليج.. عام من الفرص ورواتب أفضل

انطلاق مؤتمر المستثمرين العرب في البحرين.. نوفمبر المقبل

توقعات إيجابية للسوق العقاري بأبوظبي.. تعرف عليها

النقد الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي للإمارات 4.7% خلال 2019