TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترقب ببورصة الكويت وسط توقعات بأسبوع متذبذب مصحوب بارتفاع للسيولة

ترقب ببورصة الكويت وسط توقعات بأسبوع متذبذب مصحوب بارتفاع للسيولة
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: يترقب المتداولون في بورصة الكويت بداية تعاملات الأسبوع الجاري وسط توقعات باستمرار حالة التذبذب في أداء المؤشرات الرئيسية واحتمال كبير في تحسن السيولة، مع مواصلة الشركات الإعلان عن البيانات المالية للربع الأول.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، حسن الكندري لـ"مباشر"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية يتحرك بشكل إيجابي بعد اختراق مستوى 5700 نقطة الذي صاحبه ارتفاع في كمية التداول مع السيولة.

* الكويت تُحذر مواطنيها مع تجدد مظاهرات "السترات الصفراء" بفرنسا

* تقرير: ارتفاع مبيعات العقارات في الكويت بنسبة 16% خلال فبراير

وأوضح الكندري أن حركة المؤشر تتذبذب بين مستوى 5700 نقطة الذي تحول إلى منطقة دعم جيدة له، وبين مستوى المقاومة 5815 نقطة الذي يحتاج إلى سيولة عالية لاختراقها.

وأضاف أنه إذا تمكن المؤشر العام من اختراق مستوى المقاومة 5815 نقطة فإن أول أهدافه تكمن عند المستوى 5925 مروراً بمستوى المقاومة 5850، علماً بأن الهدف الثاني للمؤشر عند مستوى 6050 نقطة.

كانت المؤشرات الكويتية أنهت آخر جلسات الأسبوع الماضي على تباين في الأداء، حيث ارتفع المؤشر العام 0.61% عند مستوى 5805.99 نقطة، كما ارتفع مؤشر السوق الأول 1.13% عند النقطة 6244.76، فيما تراجع المؤشر الرئيسي 0.75% عند مستوى 4926.2 نقطة.

كما تباين أداء المؤشرات الكويتية على مستوى الأسبوع الماضي، حيث ارتفع المؤشر العام أسبوعياً بنحو 1.11%، كما ارتفع مؤشر السوق الأول 1.94%، بينما جاءت المحصلة الأسبوعية للمؤشر الرئيسي سلبية بتراجعه 1.02%.

ترشيحات:

4 فعاليات اقتصادية منتظرة في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الحالي

التخطيط الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع "المعلومات المدنية".. بشأن التوقيع الإلكتروني

الإسكان الكويتية تعلن إنجاز 27% من أعمال مشروع "شرق تيماء"