TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية العقارية تؤجر برج كريستال بالكامل

العربية العقارية تؤجر برج كريستال بالكامل
اجتماع سابق للشركة
ع عقارية
ARABREC
0.42% 70.90 0.30

الكويت - مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة العربية العقارية أن الشركة أنجزت تأجير برج كريستال في العاصمة الكويتية بالكامل من مطاعم وكافتيريات وبنوك بالسرداب والأرضي والميزانين و47 دوراً متكرراً.

وقال عماد جواد بوخمسين في كلمته أمام عمومية الشركة يوم الخميس الماضي، إن عمليات التأجير صاحبها تنفيذ تعديلات في البنية التحتية من حيث زيادة أحمال الكهرباء وإدخال خدمات جديدة على البرج.

* اليوم.. القطاع الخاص يتسلم بورصة الكويت رسمياً

* 20 مليار دينار إيرادات متوقعة بموازنة الكويت 2019/2018

وكشف بوخمسين عن الانتهاء من البناء بالكامل وإيصال التيار الكهربائي للبناية السكنية الاستثمارية الواقعة في أرقى منطقة بالفروانية، بجوار فندق الكراون بلازا.

وحول نتائج الشركة في 2018، قال بوخمسين إن الخطوات التنفيذية التي اتخذها مجلس الإدارة لتنفيذ استراتيجيته كانت لها أبلغ أثر على النتائج السنوية، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 12.72 مليون دينار.

ولفت إلى أن غالبية نتائج الشركة مازالت إيجابية وجيدة رغم العقبات والصعوبات والسلبيات التي سيطرت علي مجريات السوق العقاري بكافة شرائحه وأدت إلي انخفاض المؤشرات العقارية وانخفاض قيم العقارات بشكل عام.

وأكد أنه في ظل سعي الإدارة إلى تحسين الوضع المالي للشركة بما يحقق فائدة للمساهمين فقد رأى المجلس أخذ الموافقة علي إطفاء الخسائر المرحلة كما في 31 ديسمبر 2018 والبالغة 9.86 مليون دينار.

وأوضح بوخمسين أن هذه الخسائر تكونت خلال الفترة الماضية وكان سبباً أساسياً في تكوينها انخفاض قيمة الاستثمارات العقارية بالكويت ودول الخليج والتي تجاوزت قيمتها 5 ملايين دينار.

وأضاف: "كان لأرتفاع أسعار صرف العملات الاجنبية مقارنة بالدينار سبب مباشر في زيادة الخسائر بالفترة الماضية".

وبين بوخمسين أن مجلس الإدارة رأى إطفاء تلك الخسائر باستخدام كل من الاحتياطي الاختياري بقيمة 4.57 مليون دينار، وثانياً علاوة الإصدار بقيمة 5.29 مليون دينار وفقاً لتعليمات وموافقات الجهات الرسمية.

كانت عمومية الشركة أقرت في الاجتماع بتوصية مجلس الإدارة بإطفاء الخسائر في الربع الأول من 2019 وبحد أقصى لا يتجاوز الربع الثاني من ذات العام.

وحققت العربية العقارية خسائر في العام الماضي بقيمة 2.45 مليون دينار؛ مقابل خسائر بنحو 3.24 مليون دينار في عام 2017، بتراجع في الخسائر بنسبة 24.4%.

وارتفع سهم الشركة في البورصة بنسبة 2.42% عند سعر 33.8 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11:15 قبل ظهر اليوم الأحد بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 1.6 مليون سهم بقيمة 54.54 ألف دينار.

ترشيحات:

عمومية "أسمنت الخليج" تُقر توزيع 5 فلوس

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

عمومية "أسمنت أبيض" تُقر توزيع 5 فلوس

أداء متباين للمؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

"المركزي" الكويتي يوافق لـ"برقان" على إصدار سندات بـ500 مليون دولار

ترقب ببورصة الكويت وسط توقعات بأسبوع متذبذب مصحوب بارتفاع للسيولة