TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات الأرصاد المصرية للطقس خلال أعياد القيامة وشم النسيم

توقعات الأرصاد المصرية للطقس خلال أعياد القيامة وشم النسيم
حديقة الأزهر في مصر - أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض مصر لموجة حارة في الفترة من 24 أبريل وحتى 29 أبريل 2019، تزامناً مع أعياد القيامة وشم النسيم.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن درجات الحرارة سترتفع عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد.

          *مصر..انتهاء الاستفتاء على تعديلات الدستور..ولا تمديد لموعد انتهاء الاقتراع

          *القوات المسلحة تصدر بياناً بشأن تأمين الاستفتاء على الدستور المصري

وذكرت الهيئة، أن الطقس سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، مائلاً للبرودة ليلاً، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وأشارت الهيئة، إلى أن الأجواء تسمح بالخروج للمنتزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، فضلاً عن نهر النيل.

وحذرت الهيئة المواطنين المتوجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوحة البحري في الصباح الباكر، أثناء القيادة، لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكوّن الشبورة المائية على الطرق.

كما حذرتهم الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترات طويلة بدون ارتداء كاب أو واقي للرأس.

ومن المتوقع أن تسجل دراجات الحرارة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية، وفي محافظات الوجة البحري والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية، وفي محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية.

ترشيحات:

مصر: لا تعديل لأسعار الضرائب.. وندرس مشكلات "القيمة المضافة"

الوزراء المصري يناقش قانون التأمينات الجديد..واستبدال مركبات "التوكتوك" بـ"فان"

الكهرباء المصرية تقرر عدم احتساب غرامات تأخير على صغار المشتركين