TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

10 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة بمدينة الرياض، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مجلس الوزراء، وافق على عدد القرارات، والاتفاقيات خلال الاجتماع.

الوزراء السعودي يقرر استمرار صرف بدل عمل لمنسوبي ديوان المراقبة

*شركة أبحاث تتوقع استمرار الأداء الإيجابي لسوق الأسهم السعودية

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال السياحة والتراث الوطني.

وقرر مجلس الوزراء تعديل تشكيل مجلس الضمان الصحي الوارد في المادة (الرابعة) من نظام الضمان الصحي التعاوني.

كما وافق على استمرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين الصادر في شأنه المرسوم الملكي رقم (م / 21) وتاريخ 1 / 3 / 1438هـ لمدة (ثلاث) سنوات.

ووافق كذلك على الاستراتيجية الوطنية للتنمية الإحصائية، وذلك بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقرر مجلس الوزراء السعودي استمرار العمل بقرار مجلس الخدمة المدنية، المتعلق بصرف بدل طبيعة عمل بنسبة لا تزيد عن ( 20 % ) من أول مربوط المرتبة لمنسوبي ديوان المراقبة العامة الذين يمارسون أعمال رقابية، وذلك لمدة (خمس سنوات).

ووافق المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي على تفويض وزير النقل، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين السعودية والسنغال في مجال خدمات النقل الجوي.

وفوض مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتباحث بشأن مشروع اتفاقية تعاون أمني بين السعودية وجمهورية بنين.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم والتشغيل في جمهورية مالطا .

كما وافق على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية وهيئة الرياضة النيوزلندية للتعاون في مجال تعزيز الأنشطة البدنية والمشاركة الرياضية.

ووافق مجلس الوزراء كذلك على ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، إلى جانب اطلاعه على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

ترشيحات:

تحليل: الاتصالات السعودية تقود أرباح القطاع لنمو 22% بالربع الأول

أسعار الحديد بالسعودية تواصل ارتفاعها..ومتوسط الطن يسجل ذروته منذ 2014

مطالبات بالشورى السعودي لوزارة الصناعة..أبرزها إنشاء هيئة وطنية ونظام للتعدين

الزكاة السعودية تحدد الموعد النهائي للإقرارات الزكوية والضريبية لعام 2018

برنامج تطوير القطاع المالي بالسعودية يكشف مؤشراته المُحققة بنهاية 2018