TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أراضي دبي" تنظم مؤتمر الاستثمار العقاري الذكي

"أراضي دبي" تنظم مؤتمر الاستثمار العقاري الذكي
دائرة الأراضي والأملاك - دبي

دبي – مباشر: نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اليوم "مؤتمر الاستثمار العقاري الذكي" الذي شهد العديد من الأنشطة التي ركزت على تأثير الرقمنة والتقنيات الجديدة في إدارة البيئة العمرانية.

شارك في المؤتمر - الذي عقده معهد دبي العقاري التابع للدائرة بالشراكة مع "ذا غريد ميديا ليمتد" تحت عنوان "الرقمنة في البيئة العمرانية" - مجموعة من الخبراء البارزين المتخصصين في مجال العقارات الذين سلطوا الضوء على عدة مواضيع تمحورت حول التكنولوجيا.

   -بمناسبة رمضان.. تخفيض أسعار 10 آلاف سلعة بالشارقة

   -الإمارات ترفع أسعار البنزين لشهر مايو

وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك: "نتطلع إلى حفز التفاعل بين قطاعات العقارات والاستثمار والتكنولوجيا وتشجيع كافة الأطراف ذات الصلة بهذا القطاع بما في ذلك المؤسسات الحكومية والمطورون على تبني أفضل الممارسات من أجل مواصلة تطوير قطاعنا العقاري أمام المنافسة العالمية ".

وأضاف سلطان بطي بن مجرن، أن من شأن مخرجات هذا المؤتمر المساعدة على استكشاف فرص التطوير المتاحة مع جميع الشركاء في القطاعات المختلفة لتقديم خدمات فريدة من نوعها للمتعاملين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

من جهتها قالت المديرة التنفيذية لمعهد دبي العقاري إن دولة الإمارات تعد واحدة من أكثر الاقتصادات الرقمية تقدما في العالم حيث تحتل المرتبة العشرين على مستوى العالم والأولى في الوطن العربي ولطالما كانت العقارات هي المحرك الاقتصادي الرئيسي للدولة.

وأضاف هند عبيد المري، "ستواصل الدولة الاتجاه ذاته هذا العام لإسهامها بما نسبته 6.4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة وقيمة إجمالية قدرها 81.2 مليار درهم".

واعتبرت المري المؤتمر فرصة لاستكشاف آفاق التعاون مع عدد من الشركاء القادرين على رفد معهد دبي العقاري بالخدمات التعليمية والاستشارات الأكاديمية من أجل تزويد المنتسبين بالمعرفة المتخصصة التي يحتاج إليها السوق العقاري.

بدوره قال المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في "أراضي دبي"، إن قطاع التسجيل والخدمات العقارية يعد القطاع الأساسي لخدمات الدائرة و يشتمل على إدارات التسجيل والتقييم وخدمات العملاء والمسح.

وأشار ماجد صقر المري، إلى حصول الدائرة على المركز السابع على مستوى العالم في تقرير "سهولة ممارسة الأعمال" للتسجيل العقاري .

وعلى هامش المؤتمر وقعت دائرة الأراضي والأملاك - دبي ومن خلال معهد دبي العقاري - عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الحكومية المحلية والمؤسسات الأكاديمية المعنية بالقطاع .

ترشيحات

"أراضي دبي" تشارك بمعرضي "ips" بالقاهرة وجدة

"أراضي دبي": قاعدة بيانات موحدة للوحدات المعروضة

"أراضي دبي" تفتتح معرضها العقاري في لندن - معلومات مباشر