TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى بـ6 أشهر مع مكاسب العملات المشفرة

البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى بـ6 أشهر مع مكاسب العملات المشفرة

من: سالي إسماعيل

مباشر: شهدت الأصول الإلكترونية مكاسب قوية خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتصعد البيتكوين إلى أعلى مستوى في 6 أشهر تقريباً.

وسجلت العملة الافتراضية التي تتصدر قائمة الخمسة الكبار صعوداً بنحو 7% في أقل من 24 ساعة لتكون بالقرب من مستوى 6 آلاف دولار. كما كسرت قيمتها السوقية حاجز الـ100 مليار دولار للمرة الأولى في العام الحالي.

وشهد السوق الرقمي مكاسب ملحوظة خلال أول أربعة أشهر من العام الجاري بقيادة البيتكوين التي شهدت قفزة بنحو 30% هي الأكبر في نحو عام.

ونصح الخبير الفني في فندستارت خلال مذكرة بالأمس نقلتها وكالة بلومبرج، مستثمري العملات الإلكترونية بضرورة استغلال الضعف الأخير في الأسعار لشراء المزيد من تلك الأصول.

وأرجع "روبرت سلومر" السبب في ذلك إلى أن البيتكوين في منتصف فترة التعافي، حيث أن أداؤها بالربع الأول كان المرحلة المبكرة من الانتعاش المحتمل طويل الآجل.

وتلقى سوق الأصول المشفرة الدعم من التفاؤل العام حول تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال يفيد بأن شركة فيسبوك تتواصل مع الشركات المالية والتجار عبر الإنترنت للمساعدة في إطلاق نظام مدفوعات قائم على العملات الإلكترونية ومرتبط بالشبكة الاجتماعية.

وبحلول الساعة 2:41 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 6.7% لتصعد إلى مستوى 5851.9 دولار بقيمة سوقية بلغت 103.46 مليار دولار.

ووصلت العملة رقم وحد حول العالم إلى 5865 دولار في وقت سابق من التعاملات لتكون بذلك عند أعلى مستوى منذ منتصف نوفمبر الماضي.

وفي المرتبة الثانية جاءت عملة الإيثريوم بمكاسب 5.3% مسجلة 169.6 دولار بقيمة سوقية بلغت 17.96 مليار دولار.

وشهدت عملة الريبل ارتفاعاً بنحو 2.9% لتصل إلى مستوى 0.3123 دولار بقيمة سوقية بلغت 13.12 مليار دولار لتحل في المركز الثالث.

وفي الترتيب الرابع جاءت عملة البيتكوين كاش بزيادة 8% لتصل إلى 296.12 دولار بقيمة سوقية بلغت 5.26 مليار دولار.

وتذيل قائمة الخمسة الكبار عملة الليتكوين لكنها كانت أكبر الرابحين بتلك القائمة بارتفاع يزيد عن 9.1% لتصل إلى 80.33 دولار ما دفع قيمتها السوقية إلى مستوى 4.95 مليار دولار.

وخلال نفس التوقيت، صعدت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الإلكترونية إلى 187.37 مليار دولار مقارنة مع مستوى 177.17 مليار دولار المسجل بالأمس.