TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية تكشف خطتها لأكبر عملياتها التشغيلية بتاريخها

الخطوط السعودية تكشف خطتها لأكبر عملياتها التشغيلية بتاريخها
طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية

الرياض – مباشر: كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية عن تنفيذ أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها، من خلال خطة استراتيجية لموسم الصيف الذي يمثل ذروة التشغيل لعام 2019؛ ويشمل الإجازة المدرسية وكثافة موسم العمرة خلال شهر رمضان وعيد الفطر والحج.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إن الخطة تستمر حتى الأول من شهر سبتمبر/أيلول 2019، وتتضمن تشغيل أكثر من 77 ألف رحلة داخلية ودولية، سعتها المقعدية أكثر من 16.8 مليون مقعداً.

  * السعودية تحدد ساعات العمل للقطاع الخاص في شهر رمضان

  * السعودية:إعفاء وافدين من غرامات حتى 500 ألف ريال بمناسبة رمضان

وأضافت الخطوط السعودية، أن الخطة تشمل تشغيل رحلات مباشرة إلى 3 وجهات دولية، وجهتان بتشغيل منتظم وهما مراكش وأثينا والوجهة الثالثة موسمية "ملقا".

وأشارت الشركة، إلى أنها خلال فترة الخطة التي تستمر 123 يوما أكثر من 7.74 مليون مقعداً للقطاع الداخلي عبر 44.25 ألف رحلة بين مختلف مناطق المملكة.

وبلغت حصة القطاع الدولي أكثر من 9.34 مليون مقعداً من خلال نحو 33 ألف رحلة إلى 70 وجهة دولية، وذلك بمعدل يومي للرحلات يصل إلى أكثر من 627 رحلة يوميا للقطاعين الداخلي والدولي سعتها المقعدية تبلغ أكثر من 136.7 ألف مقعداً يوميا.

واستعرض مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية صالح بن ناصر الجاسر، جاهزية المؤسسة ومجموعة شركاتها الخطة الاستراتيجية لذروة الموسم.

وأكد الجاسر، جاهزية واستعداد كافة قطاعات وشركات الخطوط السعودية لتنفيذ أكبر خطة تشغيلية في تاريخ المؤسسة، عبر مضاعفة الجهود وتعزيز الجاهزية لهذه الفترة غير المسبوقة في حجم التشغيل بما تشهده من زيادة كبيرة في أعداد الرحلات وحجم السعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي وزيادة رحلات العمرة والحج.

ولفت الجاسر، إلى أن ذروة التشغيل خلال فترة الصيف وما تشهده من تداخل مواسم العمرة والإجازة والأعياد والحج يمثل مسؤولية مضاعفة وتحدياً كبيراً تعمل الخطوط السعودية على مواجهته، من خلال التخطيط المبكر والجاهزية الميدانية.

ووجه الجاسر، رؤساء القطاعات التشغيلية والشركات المساندة بالتواجد ميدانيا مع زملائهم الموظفين خلال أوقات الذروة، وتقديم الدعم والمساندة لهم لضمان سير العمليات التشغيلية بمرونة وانسيابية.

ترشيحات:

تحليل.. الإنفاق الاستهلاكي للسعوديين يرتفع 4.6% بالربع الأول 2019

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية بتعيين قضاة في وزارة العدل

إيداع 447 مليون ريال بحسابات الباحثين عن عمل في السعودية