TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر".. اليوم

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة "معلومات مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث الاقتصادية على مدى اليوم الأربعاء، يسلط "معلومات مباشر" الضوء على أبرزها خلال نشرة "مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي.

ويأتي على رأسها، ارتفاع عدد الرخص التجارية الجديدة في دبي خلال شهر أبريل/نيسان 2019، بنسبة 60 بالمائة إلى 2805 رخص، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، بمعدل 93 رخصة يومياً.

وبلغت قيمة الإعانات المالية التي قدمتها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في جميع إمارات الدولة 19.2 مليار درهم خلال عام 2018، في خطوة تعكس استمرار حرص الدولة على تقديم الدعم للمواطنين.

من جانبه أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار التابع لحكومة إمارة أبوظبي عن إطلاق صندوق "مشاريع غداً" بقيمة 535 مليون درهم. 

أسواق الأسهم

خيم الأداء السلبي على أسواق المال الإماراتية، حيث نالت ضغوط بيعية على بعض الأسهم القيادية من أداء مؤشر سوق دبي في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، ليسجل التراجع الرابع على التوالي، فيما خالف سهما "أرابتك" و"إعمار للتطوير" الاتجاه الهابط.

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على تراجع طفيف؛ متأثراً بهبوط قطاعي العقار والاتصالات.

خاص لـ"مباشر"

أكدت إحصائيات رسمية توجه البنوك نحو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وهو الأمر الذي يؤكد سعيها وتحولها بقوة نحو الخدمات الرقمية، حيث قال خبراء لـ"مباشر" إنه يجتذب عملاء جدداً خاصة جيل الشباب، مشيرين إلى أن تلك المؤسسات المالية تستفيد من معدلات انتشار الإنترنت والهواتف الذكية في الدولة.

وبحسب مسح أعده "مباشر" لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، فقد بلغ عدد السياح من الدول العربية نحو 1.22 مليون سائح بنهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 921 ألف سائح في نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص متابعات الأسهم، واصل المستثمرون الأجانب عمليات شراء الأسهم في سوق دبي المالي، بينما هناك موجات بيعية لأسهم سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ووفقاً لمسح أجراه "معلومات مباشر"، فقد سجل المستثمرون الأجانب في سوق دبي صافياً شرائياً بنحو 2.577 مليون درهم، في حين باعوا أسهماً في أبوظبي بصافي بيع قدره 11.986 مليون درهم مع نهاية جلسة اليوم.