TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..الأسهم الأمريكية تتحول للارتفاع بالختام لكنها تسجل خسائر أسبوعية

محدث..الأسهم الأمريكية تتحول للارتفاع بالختام لكنها تسجل خسائر أسبوعية

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للارتفاع عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة،  في جلسة متقلبة مع تطورات اقتصادية وتجارية، لكنها تسجل خسائر أسبوعية قوية.

ومحت "وول ستريت" خسائره القوية خلال التعاملات حيث وصل هبوط "داو جونز" لأكثر من 400 نقطة، لتتحول للارتفاع عقب تصريحات إيجابية بشأن التجارة.

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحادثات التجارية مع الصين سوف تستمر في وقت لاحق، مشيراً إلى أن إزالة التعريفات الجمركية تعتمد على المفاوضات المستقبلية.

وتأثرت البورصة الأمريكية سلباًخلال التعاملات بسريان مفعول زيادة التعريفات على فاتورة من السلع الصينة بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة بدءاً من اليوم إلى جانب مطالبة بعدم التعجل بشأن الاتفاق التجاري.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سلسلة تغريدات عبر صفحته الشخصية في تويتر اليوم أنه ليس هناك داعي للتسرع من أجل صفقة تجارية مع الصين، مشيراً إلى أن التعريفات ستجلب مزيداً من الثروات للولايات المتحدة.

وبالنظر إلى الصعيد الاقتصادي، فإن بيانات اقتصادية أظهرت تسارع التضخم في الولايات المتحدة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أبريل/نيسان الماضي إلى 2 بالمئة مع صعود تكاليف كل من الغذاء والبنزين، لكن الصعود جاء بأقل من التوقعات.

وعند نهاية التعاملات، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.4 بالمئة أو ما يعادل 113 نقطة تقريباً إلى 25942.2 نقطة، لكنه يسجل خسائر أسبوعية بلغت 2.1 بالمئة.

كما شهد المؤشر الأوسع نطاقاً "ستاندرد آند بورز 500" ارتفاعاً بنحو 0.4المئة ليسجل 2881.4 نقطة، لكنه تراجع بأكثر من 2 بالمئة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

في حين أن المؤشر الذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي "ناسداك" صعد  بنسبة0.08بالمئة إلى 7916.9 نقطة، لكنه هبط بنحو 3 بالمئة.

وبحلول الساعة 8:05 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمئة مقابل اليورو لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1233 دولار.