TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع: المقيمون بالإمارات الأكثر اهتماماً بالعقارات

استطلاع: المقيمون بالإمارات الأكثر اهتماماً بالعقارات
ناطحات سحاب بإمارة دبي

أبوظبي - مباشر: يقضي المقيمون في الإمارات الكثير من الوقت في قراءة قوائم ومجلات العقارات والبحث فيها ومتابعتها، وذلك مقارنة بالدول التسع الأخرى التي شملها استطلاع حديث لعام 2019.

وشمل الاستطلاع الذي أعدته أبحاث "إتش إس بي سي" 11.932 ألف شخص بالغ تتراوح أعمارهم من 21 عاماً وما فوق في كل من أستراليا والمملكة المتحدة وكندا والإمارات والمكسيك وفرنسا وسنغافورة وماليزيا وتايوان، بما في ذلك 1000 شخص في الإمارات.

المناطق الحرة بدبي يعتمد مبادرة تسهل استئجار المكاتب والوحدات.. بين المناطق

شراكة بين "مبادرة بيرل" و"إينوك" لتعزيز ممارسات المساءلة بمنطقة الخليج

وبرز المقيمون في الإمارات كأكثر المتحمسين والمهتمين بالعقارات، حيث إنهم يقضون 6.6 ساعة من وقتهم أسبوعياً في البحث "عن طريق المواقع الإلكترونية المتخصصة" عن العقارات السكنية، والأعلى على المستوى العالمي، حتى عندما لا يكونون يبحثون في السوق لشراء منزل جديد.

ومن بين 1058 شخصاً شملهم الاستطلاع في الإمارات؛ فإن 39٪ منهم يمتلكون عقارات سكنية في الإمارات، ولديهم توجهات إيجابية عالية بشأن شراء العقارات

وكان (94٪) من المقيمين في الإمارات أكثر تفاؤلاً، و(89٪) منهم متحمسون بينما كان (85٪) متفائلون بشأن شراء العقارات؛ أي بزيادة قدرها 12 نقطة عن المتوسطات العالمية.

ويعتبر الباحثون عن العقارات السكنية في الإمارات دقيقين للغاية حيث إن 66٪ منهم يقومون بمعاينة منزل واحد إلى خمسة منازل قبل شراء العقار السكني الأول. ومن المؤكد أن الوقت والجهد المبذول في عملية البحث تؤتي ثمارها، حيث إن 50٪ من الأشخاص يقولون إنهم يعرفون أنه المنزل المناسب لهم بمجرد دخولهم الباب.

ووفقاً للاستطلاع، بالنسبة للمقيمين في الإمارات ممن يخططون لسنواتهم الخمس المقبلة؛ فإن لشراء منزل جديد يعتبر أمراً ذا أهمية قصوى بالنسبة لـ (35%) من الأشخاص، يليهم (22٪) ممن يسعون إلى التطور الوظيفي و(20٪) من يخططون للزواج.

وانخفض متوسط ​​الأسعار بنحو 10٪ في دبي خلال العام الماضي، لكن معدل الانخفاض تباطأ في الأشهر الأخيرة مع اقتراب السوق من نهاية دورته.

ووفقاً للاستطلاع؛ فإن الأشخاص المقيمون في دولة الإمارات هم الأكثر اهتماماً بشأن عقاراتهم، داخل الدولة أو خارجها، حيث يقوم 38٪ منهم بالتحقق من قيمة عقاراتهم مرةً واحدة على الأقل شهرياً، مقارنة بمالكي العقارات في المملكة المتحدة (14٪) وفي الولايات المتحدة الأمريكية (28٪).

ترشيحات:

 - "دبي لإدارة الأصول" تشارك "هاي جيستس".. لدخول سوق الإيجارات قصيرة الأجل

 - عقود مواصلات الإمارات بأبوظبي تصل 231 مليون درهم الربع الأول

 - الإمارات.. تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية

 - انخفاض عدد المسافرين بمطار آل مكتوم 2.3% بالربع الأول