TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك ترفع توقعاتها لنمو الطلب على نفط أعضائها

أوبك ترفع توقعاتها لنمو الطلب على نفط أعضائها

مباشر: رفعت منظمة أوبك توقعاتها لنمو الطلب على النفط الخاص بأعضائها في العام الجاري، مع تباطؤ متوقع في نمو النفط الصخري الأمريكي.

وكشف التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط والصادر اليوم الثلاثاء، أن الطلب على النفط من أوبك خلال العام الحالي سيبلغ 30.6 مليون برميل يومياً، بزيادة 30 ألف برميل عن توقعات المنظمة في الشهر الماضي، لكنه لايزال أقل بنحو مليون برميل من العام السابق.

وذكر التقرير أنه من المتوقع أن يبلغ نمو المعروض النفطي للدول من غير الأعضاء في أوبك 2.14 مليون برميل يومياً خلال العام الحالي وهي تقديرات أقل بنحو 30 ألف برميل يومياً عن الأرقام السابقة.

ويعني ذلك أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي المعروض النفطي من خارج أوبك الآن في المتوسط 64.52 مليون برميل يومياً في عام 2019.

وأرجع التقرير خفض تقديرات نمو المعروض هذا العام إلى إمدادات الخام في الولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة والتي جاءت أقل من التوقعات خلال الربع الأول من 2019 والذي تم تعويضه جزئياً بالمراجعة في الاتجاه الصعودي بالصين.

وبالنسبة لنمو المعروض النفطي من دول غير الأعضاء في أوبك خلال العام الماضي، فتم تعديله بالرفع بنحو 10 آلاف برميل يومياً ليصبح 2.91 مليون برميل يومياً مسجلاً 62.37 مليون برميل يومياً في المتوسط.

أما على صعيد الطلب العالمي على النفط، فلم يشهد تغييرات عن تقييم الشهر الماضي ليكون من المتوقع أن ينمو بنحو 1.21 مليون برميل يومياً ليكون إجمالي الاستهلاك العالمي المتوقع 99.94 مليون برميل يومياً في عام 2019.

في حين أن الطلب العالمي على الخام في العام الماضي، فإن التقديرات تشير إلى أنه سجل 98.73 مليون برميل يومياً بنمو 1.41 مليون برميل يومياً، وهي نفس تقديرات الشهر الماضي.

وكان التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط أظهر تراجع محدود في إنتاج أوبك خلال شهر أبريل الماضي مع نقص حاد في إمدادات إيران من الخام.

وبحلول الساعة 1:53 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز بنحو 1.1 بالمئة ليصل إلى 71 دولاراً للبرميل.

كما شهد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو/حريزان صعوداً بأكثر من 0.8% مسجلاً 61.54 دولار للبرميل.