TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال البحرينية" تنجز 70% من مشروع تطوير مجمع 216

"الأشغال البحرينية" تنجز 70% من مشروع تطوير مجمع 216
مشروع تطوير مجمع 216 في حالة بو ماهر بمحافظة المحرق

مباشر: باشرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تنفيذ مشروع تطوير مجمع 216 في حالة بو ماهر بمحافظة المحرق، وصولا إلى نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية حالياً في المشروع وصلت إلى نحو 70 بالمائة من إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار ووضع الطوب للطرق والممرات.

"بتلكو" و"زين" يطلبان تجديد تراخيص ترددات الاتصالات المتنقلة لـ10 سنوات

"بتلكو" تضخ 40 مليون دينار في شبكة النطاق العريض

وأضاف سيد بدر علوي، مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة، أن أعمال المشروع تتم بطول 6.5 كيلومتر، يشتمل على إعادة بناء البنية التحتية للطرق، والشوارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية أجهزة الخدمات تحت الشارع من كهرباء، ماء وهاتف.

وتابع علوي بقوله: "أن المشروع يتضمن أعمال تحسين طريق اللؤلؤ كمنطقة جذب سياحي، وهو الميزة الخاصة التي تم اقتراحها من قبل هيئة البحرين للثقافة والآثار، ويتم تنفيذها ضمن أعمال المشروع، حيث يتم حاليا تطوير الطريق بنوعية متميزة من الطوب، وتركيب إضاءة خاصة ليكون مساراً مميزاً للمشاة من المقيمين والسياح، للتعرف على المسار التاريخي لصيد اللؤلؤ في البحرين".

وذكرت وزارة الاشغال "قد تمت ترسية مشروع تطوير حالة بو ماهر مجمع 216 من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بمبلغ 1.299 مليون دينار بحريني، وقد بدأ العمل بالمشروع منذ يوليو 2018 ومن المؤمل الانتهاء من كافة الاعمال بنهاية سبتمبر 2019م".

ترشيحات:

بتلكو: تغطية 25% من البحرين بشبكة 5G نهاية يونيو

زين البحرين تطلق "5G" أواخر 2019

انخفاض التكلفة يرفع أرباح "زين البحرين" الربعية 55%