TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تتعاون مع العربية للتصنيع..للاكتفاء الذاتي من السرنجات الآمنة

الصحة المصرية تتعاون مع العربية للتصنيع..للاكتفاء الذاتي من السرنجات الآمنة
الهيئة العربية للتصنيع ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: وقعت وزارة الصحة المصرة اليوم السبت، بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من السرنجات الآمنة ذاتية التدمير وتدبير كافة احتياجات وزارة الصحة من الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة.

وشهد التوقيع رئيس الهيئة الفريق المنعم التراس، والوزيرة هالة زايد.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية المُشاركة في تعميق التصنيع المحلي لنقل وتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي بالصناعات الطبية، مؤكدا تطلع الهيئة لدعم كافة الخدمات العلاجية والبحثية لوزارة الصحة وفقا للمعايير القياسية العالمية.

وأشادت وزيرة الصحة بمجهودات الهيئة العربية للتصنيع لزيادة نسب التصنيع المحلي بالصناعات الطبية وتميزها بالدقة والالتزام في مواعيد التسليم وخدمة ما بعد البيع والتي تضاهي معايير الجودة العالمية.

وأوضح الفريق التراس، أن الهيئة العربية للتصنيع تساهم في مكونات التصنيع بنسبة كبيرة على أن تتعاظم نسبة المكون المحلي خلال السنوات المقبلة، حيث تحرص الهيئة علي المشاركة في دعم كافة مبادرات رئيس الجمهورية للرعاية الصحية في إطار المشروع القومي لمصر 2030 .

وأضاف أن مجالات التعاون التي يشملها البروتوكول تتضمن تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية، فضلا عن تدبير احتياجات وزارة الصحة من السرنجة الآمنة ذاتية التدمير، وتصنيع غرف العمليات والعناية المركزية بنظام الكبسولة ومفارم النفايات الطبية بسعاتها المختلفة والأسرة الطبية بأنواعها وطرازاتها المختلفة وحضانات الأطفال الرقمية وكراسي الغسيل الكلوي والأجهزة الرياضية الخاصة بوحدات العلاج الطبيعي، فضلا عن أي احتياجات أخري للوزارة والجهات والمستشفيات التابعة لها في المجالات المختلفة.

ومن جانبها أشادت وزيرة الصحة بالقدرات التصنيعية المتطورة للهيئة وخططها لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية المتخصصة.

وقالت الوزيرة هالة زايد، إن البروتوكول يمثل خطوة هامة لتوطين الصناعات الطبية وفقا لمعايير الجودة العالمية بمصر وللمنطقة العربية والإفريقية، بحسب بيان مشترك من الهيئة والوزارة

وأكدت الوزيرة أن بنود البروتوكول دخلت حيز التنفيذ والإنتاج الفعلي، لافتة إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والتعاون المشترك لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من إمكانيات القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي فى هذه الصناعات القومية.

وجددت الوزيرة تأكيدها على وقف استخدام السرنجات العادية واستبدالها بالسرنجات الآمنة ذاتية التدمير في جميع الجهات الحكومية، بداية من شهر يوليو 2020، طبقا للقرار الوزاري فى هذا الشأن.

وأفادت الوزيرة بأن الاعتماد على منتجات الهيئة ذات الجودة العالية سيلبي احتياجات مصر ليس فقط بل سيجعلها تصدر منتجاتها الطبية، إلى أغلب دول العالم بما تمتلكه من معايير تصنيع ذات جودة عالمية.

ووجهت الوزيرة باستخدام كراسي الغسيل الكلوي التي تصنعها الهيئة، كتجربة أولي بمركز الغسيل الكلوي الجديد الجاري افتتاحه بجوار مستشفى الإسماعيلية العام، لخدمة أهالي مدن القناة، وتمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة متطلبات الوزارة أولًا بأول.

ترشيحات