TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تصدر 112 تدبيراً احترازياً للشركات المخالفة في مايو

"التجارة" الكويتية تصدر 112 تدبيراً احترازياً للشركات المخالفة في مايو
مقر الوزارة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إصدارها 112 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون (106) لسنة 2013 في مايو/أيَّار الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، تضمنت تلك التدابير توجيه إنذارات كتابية لعدد 28 شركة عقارية و4 إنذارات لشركات مجوهرات.

وأوضحت "التجارة" أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت هذه التدابير، وتضمنت أيضاً أمراً بإلزام 50 شركة عقارية وشركة صرافة و8 شركات مجوهرات باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون.

وأضافت أن إدارة غسل الأموال استكملت إجراءاتها قبل اتخاذ الإدارات المتخصصة في الوزارة إجراءات ترخيص نحو 10 طلبات تأسيس خلال الشهر ذاته منها 8 شركات عقارية وشركتا مجوهرات.

وذكرت الوزارة أن "غسل الأموال" حدثت أيضاً بيانات 51 ترخيصاً موزعة على 39 شركة عقارية و5 شركات مجوهرات وشركة صرافة في حين اعتمدت تأكيد بيانات 41 مراقباً لـ 32 شركة عقارية و8 شركات مجوهرات وشركة صرافة.

وبينت أنها أصدرت 14 تقريراً للرقابة الميدانية شملت شركتين عقاريتين و7 شركات صرافة و5 شركات مجوهرات فضلاً عن إحالة شركتين عقاريتين إلى النيابة.

ترشيحات:

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية وسط قفزة بالسيولة

الأولى للاستثمار: 1.2 مليون دينار مخصص إضافي لسداد التزامات

"لوجستيك" يعود للتداول عقب الإفصاح عن تفاصيل دعوى قضائية

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

رئيس مجلس إدارة "الامتياز" يشتري 5 ملايين سهم بالشركة

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغ إضافي لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية