TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشغالات الفنادق بمصر تقفز تزامناً مع تنظيم كان 2019

إشغالات الفنادق بمصر تقفز تزامناً مع تنظيم كان 2019
فندق شيراتون القاهرة

من محمد موافي 

القاهرة- مباشر: قال عاملون في شركات السياحة، إن إشغالات الفنادق في 4 مدن مصرية قفزت بشكل كبير بنسب تتراوح ما بين 60 إلى 100%؛ تزامناً مع استضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019، ووصول أفواج المشجعين.

وتستضيف مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية في 4 مدن وهي: القاهرة- الإسكندرية- السويس- الإسماعيلية، خلال الفترة من 21 يونيو/ حزيران الجاري حتى 19 يوليو/ تموز المقبل

وقال رئيس لجنة التواصل بالاتحاد المصري للغرف السياحية، إن معدل الاشغالات الفندقية تشهد طفرة غير مسبوقة مقارنة بمثل هذه الفترة من كل عام، مرجعا ذلك إلى تنظيم كأس الأمم الأفريقية.

وأكد وحيد عاصم، في اتصال هاتفي مع" مباشر"، اليوم الخميس، أن معدل الاشغالات في فنادق القاهرة تتراوح بين 70إلى 80 بالمائة، مشيراً إلى أن معظم النزلاء حالياً جنسيات أجنبية، فضلاً عن السياح العرب، مؤكداً أن ذلك سيعمل على زيادة الإيرادات السياحية.

يشار إلى أن ايرادات مصر من السياحة ارتفعت إلى 4.5 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2018-2019 مقابل 3.8 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري.  

وتوقع رئيس اللجنة، ارتفاع معدل الاشغالات في القاهرة لتصل إلى 100 بالمائة مع دخول شهر يوليو /تموز المقبل، وحصول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج على الإجازات.

وأكد عاصم أن شركات السياحة، استدعت عداداً كبيراً من الفنادق العائمة الموجودة في الأقصر وأسوان تحسباً لزيادة الطلب وارتفاع الإشغالات.

وفيما يتعلق بالإشغالات في السويس، أوضح رئيس اللجنة، أن منطقة العين السخنة تستحوذ فقط على إشغالات تصل إلى 60% من إجمالي الإشغالات الكلية للمحافظة البلغة 70 بالمائة.

وأردف أن نوع السائح الموجود حالياً بالعين السخنة يعرف بـ"لونج ستاي" يتميز بطول مدة إقامته في الفنادق، وهو ما يؤدي إلى زيادة مكاسب الفندق وتقليل الخسائر بخلاف مع يحدث مع الرحلات ذات اليومين و الثلاثة أيام.

وتابع: الإسماعيلية لها نصيب كبير أيضاً من الإشغالات في الوقت الحالي؛ فتستحوذ على 60 أيضاً من المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس الأمم الأفريقية، موضحاً أن البطولة فرصة لتعويض الخسائر.

وأكد رئيس اللجنة، أن الإشغالات في الإسكندرية ارتفعت بشكل ملحوظ بالتزامن مع إجازات السنة الدراسية التى بدأت في بعض المراحل التعليمية في مصر، موضحاً أن نسبة الإشغال الفندقي تصل إلى 100%.

وأشار إلى أن السياحة العربية لها دور كبير في الإسكندرية خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى السياحة الداخلية، التي ساندت الفنادق خلال أزمة حظر السفر إلى مصر.

وفي سياق متصل، أكد رئيس لجنة السلع السياحية بالاتحاد المصري للغرف السياحية، أن كأس الأمم سيكون له صدى كبير خلال الفترة المقبلة في تقليل خسائر الفنادق وفرصة كبيرة أمام أصحابها لتجديدها.

وقال علي غنيم، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن حضور عدد من الشخصيات ورموز الكورة العالمية سيجعل الأنظار تتجه إلى مصر في ظل الاستقرار السياسي الكبير التي شهدته البلاد منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم مصر.

من جانبه، طالب رئيس لجنة الأنشطة السياحية باللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019، العاملين بالسياحة بضرورة تدعيم نجاح البطولة من خلال عرض المباريات في كل المنتجعات السياحية المصرية.

وقال كامل أبو علي، في بيان سابق، إن تحضير عروض فنية جذابة مصاحبة لأمم الأفريقية هو خير وسيلة لتغير الصورة الذهنية وإحداث راجع صدى إيجابي للسياحة المصرية.

يذكر أن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا "مصر 2019" تنطلق مساء غد الجمعة، وهي النسخة الـ 32 لكأس الأمم الأفريقية والخامسة التي تقام في مصر.

ترشيحات:

بعد غلق التظلمات.. مصر تحدد الفئات المستبعدة من الدعم التمويني

السيسي: نتطلع لتحقيق نقلة إضافية لمسيرة التعاون مع رومانيا