TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الأردنية تخفض أسعار المحروقات لشهر يوليو

الحكومة الأردنية تخفض أسعار المحروقات لشهر يوليو
إحدى السيارات بمحطة للتزود بالوقود ـ أرشيفية

عمان – مباشر: قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، تخفيض اسعار المشتقات النفطية خلال شهر يوليو/تموز بنسب متفاوتة، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الأحد لتحديد اسعار بيع المشتقات النفطية محليا خلال الفترة من 1 إلى 31 يوليو/ تموز المقبل.

وقررت اللجنة خفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 30 فلساً ليصبح 750 فلسا/لتر بدلاً من 780 فلسا/لتر، والبنزين 95 بمقدار 40 فلساً ليصبح 970 فلسا/لتر بدلا من 1010 فلسات/لتر، وفقا لوكالة الأنباء "بترا".

وانخفض سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 30 فلسا ليصبح 590 فلسا/لتر بدلا من 620 فلسا/لتر، وكما جرت العادة، فقررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

وأشار القرار إلى أن سعرها العالمي وصل إلى ما يقارب 7.8 دينار، ويأتي هذا كإجراء من الحكومة للتخفيف على الشرائح الاقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الاعتيادي الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر حزيران الحالي، وأظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضا على أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر يونيو/ حزيران، وكذلك انخفض معدل سعر خام برنت من 71.4 دولار للبرميل خلال شهر مايو/ أيار إلى 64.1 دولار خلال شهر يونيو/حزيران.

يشار الى أن لجنة تسعير المحروقات، قامت بتطبيق الضريبة المقطوعة لأول مرة على تسعيرة شهر يوليو/ تموز القادم، بعد صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على نظام معدل لنظام الضريبة الخاصة لسنة 2019، والمتضمن فرض ضريبة مقطوعة على المحروقات، والذي تم نشره بالجريدة الرسمية بتاريخ 2/6/2019.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 8.412 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وتم تثبيت سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة عند 4 دنانير لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
وحددت اللجنة سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات التي استوفت الشروط الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم 3545 تاريخ 4/3/2019 بـ 4.965 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

ترشيحات

الرزاز: الحكومة وفرت 14 ألف فرصة عمل للأردنيين..منذ بداية 2019

2% نمواً بالناتج المحلي الأردني الربع الأول من 2019

قمة العشرين باليابان.. حصاد "مباشر"

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 23 مليون دينار