TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً للجلسة الرابعة على التوالي

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً للجلسة الرابعة على التوالي
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الاثنين، لرابع جلسة على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بالنسبة نفسها البالغة 0.31 بالمائة، فيما ارتفع مؤشر السوق الأول 0.3 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 9.3 بالمائة لتصل إلى 37.35 مليون دينار مقابل 41.17 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 51 بالمائة إلى 221.55 مليون سهم مقابل 452.01 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 1.29 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 3.46 بالمائة.

وجاء سهم "العيــد" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "تجارة" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 12.94 بالمائة.

وحقق سهم "صناعات" أنشط سيولة بالبورصة اليوم بقيمة 4.55 مليون دينار مرتفعاً 2.09 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات، لليوم الثاني على التوالي، بحجم اقترب من 77 مليون سهم مرتفعاً 1.66 بالمائة.

كان سهم "أرزان" شهد تداولات تاريخية بالأمس، بعد أن قامت شركة جيمبال القابضة بتنفيذ عمليات بيع كبيرة على سهم المجموعة شملت تسييل أكثر من 20 بالمائة من رأسمال "أرزان".

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن أسهم السوق الرئيسي استأثرت بنصيب الأسد من أحجام التداول نظراً للكميات الكبيرة التي حظي بها سهم "أرزان" خلال جلستي أمس واليوم.

وأوضح الدمغي أن السوق الرئيسي يشمل عدة أسهم تشغيلية تدنت أسعارها في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، مشيراً إلى أن تلك الأسهم تشهد الآن عملية تجميع وتكوين مراكز استثمارية جديدة.

ونوه بأن أي شركة تشغيلية يكون عليها خبر تخارج أو اندماج تحظى باهتمام المستثمرين، وخاصة إذا كان التخارج يتعلق بأرباح، أو كان الاندماج يتعلق بخلق كيان استثماري أكبر.

فنياً، قال الدمغي إن المؤشر العام بات قريباً من خط المقاومة الأول عند مستوى 6150 نقطة واختراقه يؤهل المؤشر إلى بلوغ الحاجز المئوي 6200 قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ترشيحات:

"هيئة الاستثمار" تربح 47 مليون دينار من استثمارها ببنك الخليج

"بيتك": الفحص النافي للجهالة للاندماج مع الأهلي المتحد بمراحله النهائية

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. ونشاط بحركة التداولات

"كامكو" تعيد هيكلة بعض استثماراتها لتوليد سيولة إضافية

الكويتيون ينفقون 3.5 مليار دولار على السياحة الخارجية بـ3 أشهر

4.3 مليون دينار حصة بوبيان للبتروكيماويات من توزيعات السكب الكويتية

عائدات الاستثمار تصعد بأرباح وربة للتأمين 611% في الربع الثاني

تابعة لـ"أموال" تحصل على ترخيص مدير محفظة من "أسواق المال"