TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرامات أبراج كابيتال تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

غرامات أبراج كابيتال تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الثلاثاء، عدداً من الأحداث الاقتصادية والقرارات الحكومية، تصدرها  فرض سلطة دبي للخدمات المالية غرامات مالية قيمتها الإجمالية 315 مليون دولار، على كيانين تابعين لشركة الاستثمار المباشر "أبراج"، وهي أول غرامات كبيرة تُفرض على الشركة التي انهارت العام الماضي. 

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:


وكشفت  شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" اليوم  الثلاثاء، عن أسعار الوقود الجديدة لشهر أغسطس/ أب 2019، بارتفاع عن شهر يونيو/حزيران الماضي.

إنفوجراف.. الأسعار الجديدة للوقود في الإمارات

وأصدرت وزارة الاقتصاد الإماراتية، قائمة تضم 115 خدمة تم إلغاء الرسوم التي كانت مفروضة عليها في خطوة وصفت بأنها تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي استهدف تخفيض رسوم الخدمات الحكومية لتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني.

 وكشفت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن تخصيص ميزانية بقيمة 600 مليون درهم لإثراء فعاليات الأعمال والمهرجانات الكبرى الترفيهية على مستوى العاصمة.

أبوظبي تخصص 600 مليون درهم لتمويل الفعاليات الكبرى

وتوقع إبراهيم الجروان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بالإمارات أن يكون يوم الأحد 11 أغسطس المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك.

11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى بالإمارات فلكياً

وأظهرت بيانات صادرة عن المركزي الإماراتي أن البنوك العاملة بالدولة خفضت من حجم استثماراتها بسندات الدين والأسهم على المستوى الشهري.

تحليل: بنوك الإمارات تخفض الاستثمار بالأسهم والسندات

وأكدت وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات أن المقترحات التي تقدمت بها أمريكا إلى منظمة التجارة العالمية لتقييد حق الدول الأعضاء في الإعلان عن نفسها كبلدان نامية للاستفادة من المرونات الممنوحة لن تؤثر على دولة الإمارات والتزاماتها.

الإمارات تعلق على مساعي أمريكا لتقييد تسهيلات الدول النامية

واحتلت دبي المركز العاشر عالمياً من حيث حجم الحاويات التي عبَرت موانئها في عام 2018؛ وفقاً لقائمة "100 ميناء لعام 2019"، التي أصدرتها أمس مجلة "لويدز ليست" البريطانية.

وتحتضن إمارة دبي مؤتمر "سيتي سكيب العالمي" يوم 24 سبتمبر القادم وذلك فندق إنتركونتننتال دبي فستيفال سيتي بالفترة من 25 حتى 27 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وعلى صعيد الشركات، أكد تقرير حديث أعدته وكالة "بلومبيرج" للأنباء أن "الاتحاد للطيران" توجّه جزءاً كبيراً من خططها التوسعية صوب المملكة المتحدة. وذكرت الوكالة أن بريطانيا باتت الآن السوق الواعدة الأكثر أهمية لدى "الاتحاد للطيران".

تقرير: توسعات

أكدت شركة دانة غاز تعيين مستشار مالي للنظر في إمكانية بيع أصولها بالكامل في مصر. موضحا إن ذلك الإجراء يأتي في إطار مراجعة استراتيجية لأصول النفط والغاز التابعة لها.

 ووافق مجلس إدارة شركة العالمية القابضة في اجتماعه الذي عقد أمس الاثنين على انتخاب "نادر أحمد الحمادي" رئيساً لمجلس الإدارة، وتعيين "حمد خلفان الشامسي" نائباً له. 

وأظهرت النتائج المالية الأولية لشركة الخليج للصناعات الدوائية، "جلفار" المدرجة بسوق أبوظبي المالي تكبدها خسارة خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل أرباح كانت سجلتها الشركة في الفترة نفسها عام 2018. 

3 أسباب وراء تحول

ودعت بورصة دبي للطاقة المشاركين في السوق للمشاركة في عطاء تجريبي للخام العماني اليوم الثلاثاء وذلك قبل طرح مزادات لبيع الخام ذاته،