TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: دعم المنتجات البترولية يُعزز تنافسية سعر البنزين المحلي

الكويت: دعم المنتجات البترولية يُعزز تنافسية سعر البنزين المحلي
تزويد السيارات بالوقود

الكويت - مباشر: قال نائب الرئيس لقطاع التسويق والمبيعات والعلاقات العامة في شركة السور لتسويق الوقود إن احتلال الكويت للمرتبة الأولى خليجياً وعربياً والخامسة عالمياً في أسعار البنزين أمر عادي؛ نظراً لكون الكويت دولة نفطية في المقام الأول تعتمد في اقتصادها على إنتاج النفط والمنتجات البترولية.

وأضاف سالم الحساوي لـ"السياسة"، أن سكان الكويت يعتمدون بشكل رئيسي على السيارات في تحركاتهم مما يرفع الطلب على منتج البنزين نظراً لعدم وجود وسائل أخرى مثل القطارات أو المترو وغيرها التي تعطي خيارات للمستهلك في استخدام وسائل النقل التي يمكن أن تقلل من الاعتماد على البنزين.

وأوضح الحساوي أن دعم الدولة للمنتجات البترولية وأبرزها البنزين والديزل يعزز من انخفاض سعر البنزين مقارنة بـالدول الأخرى، مؤكداً أن استمرار الدعم أضحى ضرورة اقتصادية ملحة طالما لم تتوفر الشبكات البديلة للسيارات.

وأكد أن المواطن والوافد على استعداد لتقبل زيادة الأسعار في المنتجات البترولية حال توفير البديل لوسائل المواصلات.

وضرب الحساوي مثالاً واقعياً لتعود المواطن على استخدام الوسائل الأخرى من النقل حال توفرها، مشيراً إلى أن المواطن الكويتي يستخدم القطارات والمترو وغيرها من المواصلات في دول أوروبا وآسيا عند السفر أو الإقامة والسياحة في تلك البلدان.

وكانت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية نقلاً عن شركة "غلوبل بترول برايسز"، كشفت مؤخراً أن الكويت حلت في المركز الخامس عالمياً والأول خليجياً وعربياً على قائمة الشركة بين أرخص دول العالم في أسعار البنزين التي شملت 164 دولة حول العالم، حيث بلغ سعر الغالون في الكويت يوم 29 يوليو/تموز الماضي ما يعادل 1.3 دولار.

ترشيحات:

"الزراعة" الكويتية تنفي توزيع أو استقبال طلبات حيازات زراعية حدودية

الاستثمارات الوطنية ترفع حصتها بشركة تابعة مقابل مليون دينار

النفط الكويتي ينخفض إلى 61.06 دولار للبرميل

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

5.6 مليون دينار أرباح التسهيلات التجارية بالربع الثاني بارتفاع 194%

زيادة المصاريف تُقلص أرباح "المنار للتمويل" الفصلية 15%

"منشآت العقارية" تتحول للربحية بالربع الثاني بقيمة 145 ألف دينار

أرباح "الكويتية للمعامل" ترتفع 4% في الربع الثاني