TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "ميزان" النصفية ترتفع 7% مع تحسن العمليات بالإمارات وقطر

أرباح "ميزان" النصفية ترتفع 7% مع تحسن العمليات بالإمارات وقطر
اجتماع سابق للشركة
ميزان
MEZZAN
-1.19% 915.00 -11.00

الكويت - مباشر: أعلنت اليوم الثلاثاء، شركة ميزان القابضة وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية بمنطقة الخليج، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري.

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، تمكنت "ميزان" من تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح بالنصف الأول من 2019؛ مدفوعةً بأداء قوي في كل من القطاع الغذائي والقطاع غير الغذائي.

وبلغت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري 7.31 مليون دينار (24.1 مليون دولار)؛ مقابل أرباح بنحو 6.83 مليون دينار (22.5 مليون دولار) للنصف الأول من 2018، بارتفاع نسبته 7 بالمائة.

وأوضح البيان أن "ميزان" استثمرت بكثافة في تعزيز قدراتها الإنتاجية والبنية التحتية للمستودعات والتي بدأت في دعم نمو الإيرادات ورفع كفاءة التشغيل كما شوهد في هذه الفترة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بالشركة محمد جاسم الوزان: "جاءت نتائج النصف الأول متماشيةً مع توقعاتنا لاسيما بعد فترة اتسمت بوجود عوامل ضاغطة في السوق. فقد تحسنت نتائج أعمالنا في الإمارات ويسرنا أن نذكر أنها عكست المسار حيث نرى ارتفاعاً جيداً في الإيرادات في كل من قطاع المشروبات الطاقة، وقطاع تصنيع رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة".

وأضاف الوزان: "بالإضافة إلى ذلك، فقد شهدت عملياتنا في دولة قطر تحسناً مدفوعةً بنتائج قطاع التجهيزات الغذائية ونتائج أعمال خطوط الإنتاج الجديدة التي تم تدشينها حديثاً هناك".

من جانبه أضاف الرئيس التنفيذي بالشركة غاريت وولش، قائلاً: "شهدت فترة النصف الأول من العام ارتفاعاً بالإيرادات في جميع الأسواق الرئيسية مدفوعةً بنمو قطاعات التصنيع والتوزيع الغذائي والخدمات الغذائية إلى جانب نمو قطاع المواد الاستهلاكية سريع الدوران غير الغذائية على حد سواء. وجاء الأداء متماشياً مع بدء المشاريع الجديدة التي تم تدشينها مع بداية العام ونتوقع أن يستمر الأداء بشكل جيد لهذا العام".

وعلى مستوى الربع الثاني، بلغت أرباح الشركة 2.24 مليون دينار؛ مقابل 1.84 مليون دينار بالربع الثاني من العام الماضي، بارتفاع نسبته 27.7 بالمائة.

كانت أرباح "ميزان" ارتفعت 1.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 5.07 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 4.99 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

"ميزان" القابضة تستحوذ على 67% بـ"الكويتية السعودية للأدوية"

القطاعات القيادية تهبط ببورصة الكويت وسط تراجع وتيرة التداولات

بودي: "المواشي" لديها مخزون كافٍ للطلب المتوقع خلال العيد

الكويت: دعم المنتجات البترولية يُعزز تنافسية سعر البنزين المحلي

العميري: "استثمارات" تسعى لتعزيز الأرباح والإيرادات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل

العراق: اجتماع وزاري للإسراع بتأهيل منفذ سفوان - العبدلي مع الكويت

"الزراعة" الكويتية تنفي توزيع أو استقبال طلبات حيازات زراعية حدودية

الاستثمارات الوطنية ترفع حصتها بشركة تابعة مقابل مليون دينار