TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض الإيرادات وتراجع معدلات التأجير يهبط بأرباح "المتكاملة" الفصلية 80%

انخفاض الإيرادات وتراجع معدلات التأجير يهبط بأرباح "المتكاملة" الفصلية 80%
اجتماع سابق للشركة
المتكاملة
INTEGRATED
-0.18% 550.00 -1.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية للشركة المتكاملة القابضة تراجع أرباح الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 79.6 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، بلغت أرباح الفترة 1.02 مليون دينار (3.36 مليون دولار)؛ مقابل أرباح الربع الثاني من العام الماضي بقيمة 5 ملايين دينار (16.49 مليون دولار).

وحققت الشركة أرباحاً نصف سنوية بقيمة 4.02 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 9.97 مليون دينار في الفترة ذاتها من عام 2018، بتراجع نسبته 59.7 بالمائة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن تراجع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود إلى انخفض الإيرادات بسبب تراجع بمعدلات التأجير، وانخفاض في استخدام المعدات، وتأخير بدء المشروعات المتوقعة في قطر وعُمان، والحفاظ على القوى العاملة والمعدات في المستوى الطبيعي تحسباً للطلب على المعدات في المستقبل القريب.

كان المُحلل المالي للأسواق، محمد مانع العجمي توقع لـ"مباشر"، في مطلع يوليو/تموز الماضي، أن تتراجع أرباح "المتكاملة" في النصف الأول بنسبة 41 بالمائة على أساس سنوي.

وشهدت أرباح "المتكاملة" تراجعاً بنحو 39.6 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الأرباح بنهاية الفترة 3 ملايين دينار مقارنة مع 4.97 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2018.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الخطوط الكويتية تنقل أكثر من 10 آلاف حاج

بيان للاستثمار تتحول للربحية في الربع الثاني بدعم المبيعات

خسائر "السورية" ترتفع 222% خلال الربع الثاني