TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" الكويتية توقع 6 عقود صيانة للمحطات الرئيسية

"الكهرباء" الكويتية توقع 6 عقود صيانة للمحطات الرئيسية
مقر الوزارة في الكويت

الكويت - مباشر: كشف الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء الكويتية مطلق العتيبي عن توقيع 6 عقود صيانة تابعة للقطاع منذ بداية عام 2019، بواقع عقد لكل محافظة، بقيمة إجمالية قدرها 14.356 مليون دينار، وبمدة تنفيذ قدرها 36 شهراً لكل عقد.

وأضاف مطلق العتيبي لـ"القبس"، أن أعمال الصيانة على مستوى القطاع لا تتوقف على مدار العام، مشيراً إلى أن تلك الأعمال تختص بشكل رئيسي بمحطات التحويل الثانوية، وعددها 32557 محطة على مستوى البلاد.

وأوضح العتيبي أن أعمال الصيانة متعددة، وهي تشمل أولاً صيانة دورية لأجهزة الوقاية والبطاريات وشواحنها، وهذه مستمرة طوال السنة، وكذلك الصيانة الشاملة، وهي صيانة جذرية للمحطات المغذية للسكن الخاص أو المحطات الأخرى التابعة للوزارة وتكون خلال فترة الشتاء.

وذكر أن ثالث أنواع الصيانات عبارة عن صيانة محطات المدارس أو المصانع وكذلك المحطات الخاصة التابعة للوزارة، وهي تتم خلال فترة الصيف، وأخيراً الصيانة الطارئة عند حدوث أي خلل فني لمعدات المحطات أو خروجها عن الخدمة التي تستدعي التدخل السريع لصيانتها وإعادتها للخدمة وهي مستمرة طوال السنة كذلك.

ولفت إلى أن برنامج الصيانة بأنواعه المختلفة يهدف إلى ضمان جودة الخدمة المقدمة والمحافظة على كفاءة المعدات الخاصة بالمحولات؛ بهدف أشمل وهو استمرار وصول التيار لمستخدميه من دون انقطاع.

وأشار إلى أن عام 2018 شهد إنجازاً كثيراً من عمليات الصيانة على مستوى القطاع، منها استبدال وتركيب 166 محطة تحويل ثانوية على مستوى الكويت، فيما بلغ عدد محطات التحويل الثانوية التي خضعت لعمليات صيانة على مستوى محافظات البلاد 617 محطة.

وأوضح العتيبي أن عدد وحدات التوزيع المتكاملة التي جرى استبدالها خلال العام الماضي كذلك بلغ 133 وحدة، فيما بلغ عدد وحدات التوزيع الكهربائية التي جرت صيانتها 333 وحدة توزيع متكاملة، إضافة إلى استبدال وتركيب وفحص 143 محول توزيع موضعياً.

وأشار إلى أن إجمالي أعداد المحولات التي تمت صيانتها في جميع المحافظات بلغ 2124 محولاً، فيما يقدر إجمالي أعداد لوحات الضغط المتوسط التي خضعت للصيانة بواقع 3991 لوحة. أما أعداد لوحات الضغط المنخفض التي جرت صيانتها، فبلغ 997 لوحة.

ولفت العتيبي إلى قيام القطاع بصيانة 3509 بطاريات وشواحنها المختلفة على مستوى محطات التحويل، فيما بلغت كمية زيوت المحولات المستبدلة 2442 لتراً.

ترشيحات:

الكويت: لا زيادة في رسوم الخدمات الهاتفية والبريدية

وكالة: "البترول الكويتية" بصدد جمع قرض بقيمة مليار دولار

الكويت.. صرف تعويضات لـ388 حالة من متضرري أزمة السيول