TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تحرير الدولار الجمركي..التموين المصرية توضح مصير أسعار السلع المدعمة

بعد تحرير الدولار الجمركي..التموين المصرية توضح مصير أسعار السلع المدعمة
السلع التموينية في مصر

من: محمد موافي 

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية المصرية، إن أسعار السلع الغذائية بالنسبة لمستحقي الدعم، لن تشهد أي زيادة في أسعار بيعها للمواطنين على بطاقات التموين.

ويصل عدد المستفيدين من بطاقات التموين في مصر إلى 70 مليون مواطن من خلال 20 مليون بطاقة تموينية مسجلة على بيانات قاعدة الدعم.

وأضاف مجدي الشاطر، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الاثنين، أن الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تتبنى سياسية تكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع يحول دون حدوث أي تغيرات في الأسعار على المدى القصير والمتوسط.

وبدأت مصر، مطلع سبتمبر/ أيلول 2019، أول أيام التعامل بدون الدولار الجمركي، والعودة لسعر الصرف الذي يحدده البنك المركزي عند تقدير الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج بكافة أنواعها.

وأشار نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى أن الشركة القابضة تمتلك مخزوناً استراتيجياً هائلاً من السلع الاستراتيجية على رأسها السكر والذي يكفي احتياجات بطاقات التموين لمدة تصل إلى 5 أشهر.

وكانت وزارة المالية المصرية، أعلنت أن قرار إلغاء التعامل بالدولار الجمركي يمنع ارتفاع أسعار السلع الأساسية، ويؤكد استمرار الدولة في دعم وحماية محدودي ومتوسطي الدخل، والحرص على الحفاظ على ثبات متوسط أسعار السلع الاستراتيجية والأساسية.

وأكد مجدي الشاطر، وجود مخزون استراتيجي من الأرز والقمح يلبي احتياجات بطاقات التموين لمدة تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر، مشيراً إلى أن هناك تعاقدات جديدة من الأرز ستدخل مخازن الشركة القابضة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الشاطر، أن سعر الدولار الجمركي أصبح متقارباً حالياً مع سعر الدولار في البنوك، وهو ما دفع وزارة المالية المصرية لتحريره.

يذكر أن الدولار الجمركي هو ما يدفعه المستورد من رسوم بالعملة المحلية بما يوازي الرسوم الدولارية المفروضة عليه نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحتجزة في الجمارك.

ترشيحات:

مبيعات محلية تهبط ببورصة مصر دون 14900 نقطة بالتعاملات الصباحية

بعد تحرير الدولار الجمركي.. أين تتجه أسعار السيارات في مصر؟

بعد إلغاء الدولار الجمركي..تعرف على أسعار الجنيه المصري أمام الدولار