TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار الحركة التجميعية على مؤشرات بورصة مصر.. اليوم

توقعات باستمرار الحركة التجميعية على مؤشرات بورصة مصر.. اليوم
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسوق المال وخبراؤها، استمرار الحركة العرضية التجميعية المائلة للصعود على مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات اليوم الاثنين.

وتوقع أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الحركة العرضية التجميعية المائلة للصعود على مؤشرات بورصة مصر خلال تداولات الأسبوع، مع استمرار تفوق معظم الأسهم على أداء المؤشر.

وأوضح فودة أن المؤشر الرئيسي الذي ما زال دون الـ 15000 نقطة، حال ظهور قوى شرائية تجميعية يستهدف مستويات تتراوح بين الـ 15100 ثم 15260 نقطة وصولاً إلى الـ 15320 نقطة.

وتابع: على أن يكون الدعم عند 14800 نقطة، والتي بكسرها يعاود التجربة على الـ 14540 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة إلى أنه لديه مقاومة قصيرة عند 558 – ثم 567 نقطة على أن يكون الدعم عند 550 ثم 543 نقطة.

وتباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بنهاية جلسة تداول يوم الأحد، وسط اتجاه المصريين والعرب إلى البيع مقابل مشتريات أجنبية، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 خلال جلسة اليوم بنسبة 0.01 بالمائة ليغلق على مستوى 14931 نقطة.

ومن جانبها، قالت عصمت ياسين المحللة الفنية في حورس لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر تحرك بأولى جلسات الأسبوع في نطاق ضيق مقلصاً مكاسبه الطفيفة.

وتابعت: ما زالت الحركة العرضية مسيطرة على أداء التداولات مع وصول معظم القياديات لمستويات المقاومة الفرعية والتي وجب معها تهدئة لحماية الأرباح مع بدء إعطاء عزم جديد للسوق بدافع من اهتمام المشتري بالسوق المصري.

وأشارت المحللة إلى أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند 15100 نقطة، والتي بالثبات أعلاها يعاود المؤشر التجربة على مستوى المقاومة السابقة عند 15320 نقطة.

ولفتت إلى أن مستوى الدعم الرئيسي عند 14880 نقطة والتي بكسرها يعاود اختبار 14540 نقطة - 14260 نقطة.

وسجل المؤشر الرئيس لبورصة مصر خلال الشهر الماضي أعلى مستوى له منذ أبريل/ نيسان الماضي، مع عودة الجلسات المليارية بدعم التجاري الدولي الذي سجل أعلى مستوى في 16 شهراً.

ترشيحات:

سفير القاهرة بالمغربالعالم المصري توفي إثر سكتة قلبية

الخارجية المصرية تكشف إجراءات شحن جثمان العالم المصري من المغرب

مترو القاهرة يُعلن عودة حركة القطارات بعد حادث بالخط الثاني