TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليابان تتطلع لضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة السيارات بمصر

اليابان تتطلع لضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة السيارات بمصر
جانب من لقاء وزيرة الاستثمار المصرية والوفد الياباني

القاهرة - مباشر: أعرب وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، عن تطلع بلاده لضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية في مصر، خاصة بمجال صناعة السيارات.

وأشاد يوشيهيكو ايسوزاكي، في بيان اليوم الاثنين، بالفرص الاستثمارية المتنوعة في مصر خاصة بمحور قناة السويس، موضحاً أن مصر أجرت إصلاحات اقتصادية مهمة بدأت تؤتي ثمارها مع تحسن المؤشرات الاقتصادية المختلفة، وهي عناصر تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية.

جاء ذلك خلال عقد أول اجتماع للجنة الاستثمار المصرية اليابانية برئاسة، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، ويوشيهيكو ايسوزاكي وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.

وعقب ذلك، اصطحبت وزيرة الاستثمار وزير الدولة الياباني والوفد المرافق له في جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث استمع إلى شرح حول الخريطة الاستثمارية التي تقدم تعريفاً للمستثمرين عن المناخ الاستثماري الحالي في مصر والفرص الاستثمارية المطروحة بها مثل المتحف المصري الكبير والذي تم انشاؤه بالتعاون مع الحكومة اليابانية، وآلية تأسيس الشركات وكيفية التأسيس الإلكتروني مع تبسيط كافة الإجراءات لإنهاء عملية التأسيس في أقصر وقت ممكن.

وأشاد وزير الدولة الياباني بما يضمنه مركز خدمات المستثمرين، من إجراءات للتسهيل على المستثمرين وسرعة إنهاء خدماتهم، مشيراً إلى أن هذا المركز معد وفق أفضل النظم العالمية في مجال الاستثمار.

 ترشيحات:

توقعات باستمرار الحركة التجميعية على مؤشرات بورصة مصر.. اليوم

رئيس إيجيتك: مصر تأخرت بتعميم التحصيل الإلكتروني لرسوم نقل الركاب

تحليل.. توقعات خفض الفائدة توجّه المستثمرين لأدوات الدين المصرية طويلة الأجل