TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تتأهب لاستقبال وافد جديد خلال أسابيع

بورصة قطر تتأهب لاستقبال وافد جديد خلال أسابيع
خط إنتاج تابع لشركة بلدنا للصناعات الغذائية

الدوحة - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، طرح أسهم شركة بلدنا للصناعات الغذائية للاكتتاب العام بنهاية سبتمبر/ أيلول الجاري، أو في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال راشد المنصوري في تصريحات لبلومبرج، إن عملية الطرح تأتي تمهيداً لإدراج الشركة في البورصة القطرية، بما يعني بدء العد التنازلي للطرح المزمع انطلاقه خلال أسابيع.

يشار إلى أن الشركة أكملت كافة الإجراءات المطلوبة للطرح الأولي، وتعمل على متابعة خطوات ترتيبات الاكتتاب، وفقاً للنظم واللوائح الخاصة بالإدراج في البورصة القطرية، حسب تقارير.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

وإلى جانب اكتتاب بلدنا تترقب بورصة قطر اكتتاب كل من مياه الريان، وفارما للصناعات الدوائية، إضافة إلى توقعات بإدراج صندوقين من صناديق المؤشرات المتداولة، أحدهما محلي وهو صندوق خاص بالذهب، والآخر صندوق يتبع مؤشرات عالمية إسلامية مع أحد الشركاء في السوق البريطاني.

ويتوقع أيضاً أن تطلق البورصة بالتعاون مع هيئة قطر للأسواق المالية وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، آلية التداول بالهامش والحسابات المجمعة، وذلك عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبحلول الساعة 10:23 صباحاً بتوقيت قطر، انخفض المؤشر العام لبورصة قطر 0.16 بالمائة إلى النقطة 10359.43، ليفقد 16.32 نقطة عن مستويات أمس الثلاثاء.

ترشيحات:

8 بنوك عالمية تمول مشروع توسعة محطة أم الحول

"بروة العقارية" تطرح مخازن وورش للإيجار منتصف سبتمبر

قبيل انعقاد عمومية خفض رأسماله واستقالة "المري"..قطر الأول يرتفع 9.8%

رصد.. 11 سهماً دون القيمة الاسمية في بورصة قطر

تحليل.. 3 عوامل تقود احتياطي قطر من الذهب لمستوى قياسي

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ54.5 مليار دولار في أغسطس

إنفوجرافيك..728.6 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية لدول الخليج بنهاية يونيو

2.5 تريليون دولار حجم معاملات التمويل الإسلامي في قطر