TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس زين الكويتية: انتشار التكنولوجيا المالية ما زال دون التوقعات

رئيس زين الكويتية: انتشار التكنولوجيا المالية ما زال دون التوقعات
الصور خلال انعقاد معرض التقنيات المالية المُقام على هامش فعاليات المؤتمر المصرفي العالمي
زين
ZAIN
0.44% 453.00 2.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات المتنقلة"زين"، إن انتشار التكنولوجيا المالية ما زال دون التوقعات المرجوة في أسواق المنطقة.

وأضاف بدر الخرافي في بيان اليوم الاثنين، أن ذلك الأمر يشكل تحديا كبيرا أمام نمو قطاع المشروعات والشركات الناشئة، ومع ذلك هناك توقعات إيجابية بتنامي عمليات الدفع الإلكتروني مستقبلا، التي يقودها تزايد استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، والاعتماد على تطبيقات التكنولوجيا المالية.

وتابع: "نحن عازمون على أن نواصل الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية سواء بشكل مباشر أو من خلال العمل مع مختلف شركائنا لتسريع وتيرة تطوير حلول وعروض خدمات التكنولوجيا المالية لعملائنا بشكل أفضل".

جاء ذلك خلال انعقاد معرض التقنيات المالية المُقام على هامش فعاليات المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل)، الذي يُنظّمه بنك الكويت المركزي تحت رعاية أمير البلاد صباح الأحمد الصباح.

وأضاف أن التداخل النوعي بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع قطاع الخدمات المالية ساهم في نمو عدد شركات الخدمات المالية التي تعتمد على التكنولوجيا المالية، وهو ما حدا بدولة الكويت إلى اتخاذ خطوات في هذا المجال.

وكان بنك الكويت المركزي أعلن قبل عام إصدار تعليمات خاصة بعمليات الدفع الإلكتروني، والتي حددت مسؤولية هذه الشركات وعملها في الكويت ووضع الإطار القانوني والتنظيمي لانطلاق خدمات هذه الصناعة في الدولة.

وأشار إلى أن: " الخدمات التي تقدمها تكنولوجيا المال شجعت على اتساع حجم المنافسة في هذا العالم المتغير، وهو ما دعا المؤسسات والمصارف إلى توسيع الوصول إلى الخدمات المالية، ويترجم التعاون مع بنك بوبيان هذا التوجه".

وأفاد الخرافي بقوله " مع انتشار الهواتف الذكية، وتطور سرعات شبكات الاتصالات المتنقلة، ساهمت التكنولوجيا المالية في تنوع الخيارات في المعاملات الرقمية، وهو ما ينذر بظهور المزيد من الفرص الاستثمارية في هذا المجال، وتزاوج أكثر بين المؤسسات المصرفية وشركات الاتصالات للاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا المالية".

وتابع قائلا "إن موجة التحول الرقمي مستمرة في تسارُعها بوتيرة مذهلة، إذ أفسحت المجال لظهور منافع اجتماعية واقتصادية لم يكن لأحد أن يتخيلها حتى قبل 10 سنوات".

وأشار إلى أن زين بدأت رحلتها مع خدمات التكنولوجيا المالية (Fintech) مبكراً قبل 4 سنوات، فهو مجال يشهد نموا هائلا، وهو اتجاه متنامٍ في صناعة تكنولوجيا الاتصالات،

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة زين أن التكنولوجيا المالية ليست مجدية على مستوى المنظور الاقتصادي فقط، فهي تمتلك السبل والوسائل اللازمة لإحداث تحول في حياة الناس والمجتمعات.

وكانت زين وقعت خلال المؤتمر اليوم شراكة استراتيجية مع بنك بوبيان؛ للإعلان عن أول منصة للخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية.

ترشيحات..

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية

محافظ المركزي الكويتي: 3 تحديات تواجه القطاع المصرفي عالمياً

"الجراح": الصناعة المصرفية تواجه تحديات اقتصادية وسياسية

الحكومة الكويتية تُشيد بتعامل السعودية مع حادث "أرامكو"

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على قانون الصكوك الحكومية

رئيس بنك الخليج: القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بدرجة أمان عالية

إتمام صفقة على "منازل" الكويتية بـ 193 ألف دينار

الرئيس التنفيذي لـ"بيتك": الصناعة المصرفية تعيش تحولاً تقوده التكنولوجيا

التجارة الكويتية تصدر قراراً بإغلاق 12 محلاً مخالفاً

بورصة الكويت ترتفع مع تزايد عمليات الشراء على الأسهم القيادية