TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب تصعد بمصر رغم تراجعها عالمياً.. وتاجر يوضح السبب

أسعار الذهب تصعد بمصر رغم تراجعها عالمياً.. وتاجر يوضح السبب
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قال سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن إسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بنحو 3 جنيهات، على الرغم من تراجع المعدن الأصفر في البورصة العالمية، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية بتحرك الأسعار هبوطاً وصعوداً محلياً.

وأرجع نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، الصعود الطفيف للذهب محلياً على الرغم من تراجعه عالمياً إلى عودة ارتفاع الدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية.

وأوضح نجيب، أن عيار 21 سجل اليوم 695 جنيهاً للجرام مقابل 692 جنيهاً خلال تعاملات الثلاثاء، بينما سجل عيار 18 نحو 595 جنيهاً، وعيار 24 نحو 795 جنيهاً.

وأضاف نادي نجيب، أن الجنيه الذهب سجل اليوم 5600 جنيه.

وعاد سعر الدولار في البنوك المصرية إلى الارتفاع بعد سلسلة تراجعات ليصعد وفقاً لمتوسط أسعار السوق بموقع البنك المركزي المصري، إلى مستوى 16.26 جنيه للشراء و16.36 جنيه للبيع بنهاية تعاملات اليوم، مقابل 16.23 جنيه للشراء و 16.33 جنيه للبيع يوم الأحد الماضي.

ويأتي صعود الذهب محلياً في الوقت الذي تراجعت الأسعار عالمياً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، ليفقد المعدن الأصفر 28 دولاراً مع قوة العملة الأمريكية وسط تحرك البرلمان الأمريكي لعزل الرئيس دونالد ترامب.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.6 بالمائة أو ما يعادل 27.90 دولار إلى 1512.30 دولار للأوقية، ليسجل أكبر هبوط يومي من حيث القيمة الدولارية منذ 5 سبتمبر/أيلول الجاري.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.7 بالمائة أو ما يعادل 26.47 دولار عند 1505.04 دولار للأوقية.

وتعرض المعدن الأصفر للضغط وسط ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في 3 أسابيع بعد أن أظهر نص المكالمة بين ترامب ونظيره الأوكراني عن طلب الرئيس الأمريكي التحقيق بشأن المرشح الديمقراطي جون بايدن ونجله، لكنه لم يظهر ربط مساعدات أمريكية بالأمر.

ترشيحات:

رسمياً.. السعودية تُقر إعفاء عمالة وافدة من الرسوم

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي 15 قرشاً.. اليوم

ارتفاع أسعار السيارات في مصر.. والأوفر برايس يعود للمشهد

السيسي: مياه النيل بالنسبة لمصر مسألة حياة وقضية وجود

ترامب يسمح بالكشف عن المكالمة المثيرة للجدل مع رئيس أوكرانيا

صيدليات 19011 تكشف حقيقة العلاقة بالقوات المسلحة المصرية

نص كلمة السيسي أمام الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة