TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار تعافي مؤشرات بورصة مصر وسط ترقب لقرار الفائدة

توقعات باستمرار تعافي مؤشرات بورصة مصر وسط ترقب لقرار الفائدة
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال وخبراؤها استمرار تعافي مؤشرات بورصة مصر خلال جلسة اليوم الخميس، وسط حالة من الترقب في أوساط المستثمرين اليوم بشأن قرار المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة.

وتناقش لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، أسعار الفائدة.

وأظهر استطلاع أجراه "مباشر"، ترجيح خبراء الاقتصاد وشركات الأبحاث، اتجاه البنك المركزي إلى خفض أسعار الفائدة بما يتراوح بين 50 – 150 نقطة، وسط توقعات ضعيفة بالتثبيت؛ إثر الأحداث الداخلية والخارجية.

وشهدت البورصة المصرية منذ بداية الأسبوع الجاري موجة انخفاضات لتهبط بالمؤشر الرئيسي لها دون 13200 نقطة، ولكن تمكنت الأسهم المصرية خلال جلسة أمس من التعافي والارتفاع بنحو 400 نقطة.

وقال أيمن فودة رئيس لجنة سوق المال، إن جلسة أمس شهدت ارتدادة تصحيحية دفعت بجميع المؤشرات للثبات بالمنطقة الخضراء خلال التداولات.

وأوضح فودة أن الارتدادة جاءت بدعم من شراء تجميعي على قياديات السوق من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار، والتي تدفع بمزيد من التفاؤل مع اقتراب اجتماع لجنة السياسة النقدية وقرارها بشأن سعر الفائدة اليوم.

وتوقع رئيس لجنة سوق المال استمرار الأداء الإيجابي للتداولات الذي بدأ جلسة الأربعاء، لافتاً إلى أنه حال الثبات أعلى مستوى الـ 13600 نقطة يعاود المؤشر الرئيسي التجربة على الـ 13800 – ثم 14100 نقطة.

وأشار فودة إلى أن مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر عند 13360 – ثم 13170 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لفت إلى أنه حال استمرار الزخم الشرائي يعاود التجربة على مستوى الـ 505 – ثم 515 نقطة، على أن يكون الدعم عند 490 – ثم 482 نقطة.

واستكملت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها بختام أمس الأربعاء، لتستعيد جزءاً من عافيتها التي فقدتها في الجلسات الماضية، ليرتفع رأسمالها السوقي أكثر من 16 مليار جنيه في ختام التعاملات، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ارتفاعه، ليغلق على ارتفاع بنسبة 3.22 بالمائة (قرب حاجز 13600 نقطة) عند مستوى 13594 نقطة رابحاً 424 نقطة.

وتوقعت منى مصطفى مدير التداول لدى عربية أون لاين، أن تستكمل مؤشرات البورصة موجة الارتداد التي بدأتها بجلسة أمس الأربعاء في محاولة للصعود أعلى مستويات الدعم التي تم كسرها في الجلسات الثلاث الأولى من الأسبوع الجاري.

وأشارت مديرة التداول إلى أن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر يستهدف الارتداد قرب مستويات 13700 نقطة و13800 نقطة.

وأصافت أنه من غير المتوقع أن يتخطى المؤشر مستوى 14 ألف نقطة بالوقت الحالي.

وأكدت منى مصطفى، أن قرار المركزي بشأن أسعار الفائدة واستقرار الأحوال الداخلية يرسمان أداء البورصة المصرية بالجلسات المقبلة.

وقررت لجنة السياسة النقدية أغسطس الماضي، خفض الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية بنحو 150 نقطة أساس إلى 14.25 بالمائة و15.25 بالمائة و14.75 بالمائة على الترتيب.

ترشيحات:

75 شركة مدرجة ببورصة مصر تؤكد عدم وجود أحداث سلبية

138 شركة مدرجة ببورصة مصر تؤكد عدم وجود أحداث سلبية

السيسي: مصر خالية من فيرس سي العام المقبل