TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تتبرع بـ50 مليون دولار لوكالة "الأونروا"

السعودية تتبرع بـ50 مليون دولار لوكالة "الأونروا"
وكالة الأونروا - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إن المملكة العربية السعودية تبرعت بـ50 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأضاف يوسف بن أحمد العثيمين في بيان، اليوم الأحد، أن جاء ذلك التبرع خلال مؤتمر المانحين الذي عقد في مدينة نيويورك يوم 26 سبتمبر الجاري، على هامش أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد بالتبرعات التي قدمتها عدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للإسهام في مساعدة الأونروا على مواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، قال  في أبريل الماضي، إن السعودية هي ثالث أكبر مانح للأونروا، فهي قد تبرعت بمبلغ 800 مليون دولار منذ عام 1994.

وأضاف بيير كرينبول، أن العديد من مباني الوكالة تحتاج خلال الفترة الراهنة إلى الصيانة.

وأشار إلى أن عمليات الصيانة لمنشآت الأونروا، تُعَد أمراً رئيسياً لصحة وسلامة الأطفال والرجال والنساء الذين يذهبون إلى المدارس والمراكز الصحية.

وفي سياق متصل قالت قال السفارة السعودية، إن وكالة (الأونروا)، بدأت في تنفيذ مشروعات واسعة النطاق للصيانة تشمل 268 مدرسة ومركز صحي في سوريا والأردن وغزة ولبنان والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

وأضافت السفارة، أن ذلك الدعم جاء من المملكة العربية السعودية ممثلة في الصندوق السعودي للتنمية.

ترشيحات ...

بنك مصر يضخ 54مليار جنيه بمشروعات قومية..ويدرس 13 قرضاً مشتركاً

كيف توقع المحللون أداء بورصة مصر بعد خفض الفائدة؟

قطاع النقل البحري بمصر يطلق قاعدة بيانات للتشريعات المنظمة