TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبة بالشورى السعودي لإجراء تعديلات بمعاش العسكريين

مطالبة بالشورى السعودي لإجراء تعديلات بمعاش العسكريين
مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1439- 1440 هـ، برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

وطالب عضو الشورى عبدالهادي العمري، وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، المؤسسة العامة للتقاعد بدعم العسكريين من خلال بعض التعديلات على نظام المعاش التقاعدي؛ نظراً لما يبذلونه من تضحيات كبيرة للوطن والمواطن.

وتساءل عضو الشورى فيصل آل فاضل، عن أسباب تأخر صدور نظام مطور للتقاعد بالرغم من المستجدات الكثيرة في سوق العمل.

ولاحظ عضو المجلس عبدالله البلوي، وجود تحسن في الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد وفي عائدات استثماراتها، متسائلاً عن جدوى تعدد الشركات الاستثمارية المملوكة للمؤسسة أم ستكون عبئاً مالياً إضافياً عليها.

وأكد العضو صالح الشهيب، أهمية تأهيل منسوبي المؤسسة العامة للتقاعد في مجالات الدراسات الإكتوارية والاستثمار، وإدارة المخاطر والبرامج التقاعدية والحوكمة والتأمين من خلال الابتعاث.

واقترحت عضو الشورى إقبال درندري، دراسة إعادة هيكلة عمل المؤسسة العامة للتقاعد وأنظمة التقاعد؛ بحيث لا تتقيد بمبدأ التكافل الاجتماعي، والسماح للشركات الاستثمارية بإدارة وتنمية أموال المشتركين، مع توفير خطط تقاعد مرنة بها اختيارات ونسب استقطاع متنوعة.

ورأت عضو المجلس فوزية أبا الخيل، أن صناديق التقاعد يجب أن يكون لها استراتيجية واضحة لتحقق الاستدامة المالية لسداد المعاشات المتوقعة في المستقبل، مشيرة إلى أن قطاع العقار يحتاج لمزيد من التطوير مما يوجب النظر في جدوى الاستمرار في استثمارات أكبر في العقار أو التحول لقطاعات أخرى.

ترشيحات:

عضو بالشورى السعودي يطالب بإنشاء صندوق للتنمية السياحية

الشورى السعودي يطالب بخفض فوائد قروض المنشآت الصغيرة

إنفوجرافيك.. الأنشطة التجارية المعفاة من رسوم العمل 24 ساعة بالسعودية

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة السياحية بالسعودية

بيان من العمل السعودية بشأن الدوام خلال الفعاليات والمواسم

"الحبوب السعودية" تبدأ صرف مستحقات مزارعي القمح

وزير الطاقة السعودي: تحالف "أوبك+" يدعم استقرار الاقتصاد العالمي