TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان لمجلس الأمن الوطني العراقي بعد جلسة طارئة لمناقشة التظاهرات

بيان لمجلس الأمن الوطني العراقي بعد جلسة طارئة لمناقشة التظاهرات
جانب من اجتماع مجلس الأمن الوطني العراقي

مباشر: أصدر مجلس الأمن الوطني العراقي، بياناً عقب عقده جلسة طارئة اليوم الأربعاء.

قال المجلس في بيانه، إنه اجتمع برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي لتدارس الأحداث المؤسفة التي رافقت تظاهرات يوم أمس الثلاثاء وسقوط عدد من الضحايا والمصابين في صفوف المواطنين ومنتسبي القوات الأمنية.

 وأكد المجلس على حرية التظاهر والتعبير والمطالب المشروعة للمتظاهرين، وفي الوقت نفسه يستنكر الأعمال التخريبية التي رافقتها.

وأكد المجلس على اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، وكذلك تحديد قواطع المسؤولية للقوات الأمنية.

وأكد المجلس على تسخير كافة الجهود الحكومية لتلبية المتطلبات المشروعة للمتظاهرين .

وأكد المجلس على أهمية دور الإعلام في التوعية بأهمية الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها، من خلال الإعلام الحكومي وشبكة الإعلام العراقي ووسائل الإعلام الوطنية بتسليط الضوء على الجهود والمنجزات الحكومية المبذولة في المجالات كافة، وكشف الخروقات وأي عملية اعتداء أو حرق أو نهب للممتلكات العامة والخاصة واستهداف القوات الأمنية التي تؤدي واجبها بحماية المتظاهرين بمختلف الوسائل.

وتجددت اليوم الأربعاء، التظاهرات في عدد من المناطق العراقية، فيما قطعت السلطات الأمنية عددا من الطرق الحيوية وسط العاصمة.

وشهدت بغداد ومحافظات جنوبية أخرى أمس الثلاثاء، تظاهرات حاشدة مطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد، قتل فيها 3 مدنيين على الأقل وجرح أكثر من 250.

وكشفت وزارة الصحة العراقية أمس، عن استمرار ملاكاتها الطبية في تقديم العلاج الى المصابين الذين استقبلتهم المؤسسات الصحية، حيث سجلت حالة وفاة واحدة، فيما بلغ عدد الجرحى 200 مصاباً بينهم 40 مصاباً من منتسبي الأجهزة الأمنية.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية، عن محاولات المتظاهرين اقتحام مباني محافظات النجف الأشرف وذي قار، بالإضافة إلى محافظة واسط.

وحاول المتظاهرون قطع عدة طرق منها الطريق الرئيس الرابط بين بغداد والمدن الجنوبية.

ترشيحات:

الحكومة العراقية تبحث مطالب المتظاهرين

الوزراء العراقي يصدر بياناً بشأن المظاهرات

النواب العراقي يطالب بفتح تحقيق بالأحداث المصاحبة لتظاهرات ساحة التحرير