TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعد الحريري: نستهدف شراكات استثمارية مع الإمارات

سعد الحريري: نستهدف شراكات استثمارية مع الإمارات
سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني

أبوظبي - مباشر: أكد سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، على أن بلاده ستطرح على المستثمرين الإماراتيين فرصاً مهمة للاستثمار في لبنان.

وأوضح سعد الحريري، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن القطاعات الواعدة بالاستثمار في لبنان هي قطاعات الطرق والكهرباء والمطار والمرافئ.

وقال الحريري، إن العلاقة بين الإمارات ولبنان تاريخية، لافتاً إلى أن دولة الإمارات البلد الثاني للجالية اللبنانية.

وعبر الحريري عن أمله في أن يساهم "مؤتمر الاستثمار الإماراتي - اللبناني" في جذب الإستثمارات الإماراتية إلى لبنان، وخاصة في قطاعات الغذاء، والبنية التحتية، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة.

نتيجة بحث الصور عن سعد الحريري في ابوظبي

وتابع بقوله: "سنناقش مع المسؤولين كيف يمكن للبنان المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية الأمن الغذائي في الإمارات".

وأشار رئيس الوزراء اللبناني إلى أن الوفد المصاحب له سيستعرض فرص الاستثمار المتعددة في قطاع النفط والغاز، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء نقاشات جادة بشأن فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة والمشروعات ذات الصلة.

وفيما يخص قطاع البنية التحتية، أوضح الحريري أن لبنان قدم برنامجا لاستثمار رأس المال في بلاده خلال مؤتمر "سيدر" الاقتصادي الذي انعقد بمشاركة 50 دولة بهدف دعم اقتصاد لبنان، في باريس العام الماضي، مشيرا إلى أن استثمارات بقيمة 17 مليار دولار ستتدفق لدعم قطاع البنية التحتية خلال 8 إلى 10 سنوات من الآن.

وأنهى الحريري حديثه قائلا "نأمل من خلال استعراض بعض مشاريعنا أن نجذب استثمارات إماراتية إلى هذا القطاع " البنية التحتية".

ويترأس سعد الحريري وفدا يضم ستة وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى، للمشاركة في "مؤتمر الاستثمار الإماراتي - اللبناني" الثاني المزمع عقده في أبوظبي اليوم.

وينعقد المؤتمر برعاية وزارة الاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ويشمل عددا من الجلسات وورش العمل التي تجمع المستثمرين الإماراتيين بنظرائهم اللبنانيين.

صورة ذات صلة

ترشيحات:

أسهم البنوك والاستثمار ترتفع بسوق دبي

"ملف التوطين" أبرز مناقشات اتحاد مصارف الإمارات

إنفوجرافيك.. أبرز الشركاء والسلع في تجارة دبي الخارجية

بالصور.. فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية " بدبي

سهم أملاك للتمويل يثير اهتمام مستثمري سوق دبي

سهم "الدار" يقتنص 40% من سيولة بورصة أبوظبي