TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعود لمسارها الصاعد بفضل نتائج "الوطني"

بورصة الكويت تعود لمسارها الصاعد بفضل نتائج "الوطني"
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الخميس مُرتفعة بشكل جماعي، بفضل النتائج الإيجابية لبنك الكويت الوطني، والتي تم الإعلان عنها اليوم، وانعكست بشكل إيجابي على التداولات عموماً والسيولة على وجه الخصوص.

كانت نتائج "الوطني" أظهرت ارتفاعاً في أرباح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7.6 بالمائة لتصل إلى 93.08 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 86.54 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى وقع النتائج السابقة، سجل مؤشر السوق الأول - المُدرج ضمن مكوناته سهم "الكويت الوطني" - ارتفاعاً بنحو 0.31 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.23 بالمائة و0.29 بالمائة على الترتيب.

وتحسنت سيولة البورصة اليوم بشكل ملحوظ، لترتفع عند الإغلاق 48.7 بالمائة إلى 29.18 مليون دينار مقابل 19.62 مليون دينار بالأمس، كما زادت أحجام التداول 31.3 بالمائة إلى 139.71 مليون سهم مقابل 106.39 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الاتصالات بنحو 0.91 بالمائة، فيما ارتفع البنوك 0.27 بالمائة، بينما سجل 4 قطاعات أخرى هبوطاً بصدارة السلع الاستهلاكية بانخفاض نسبته 0.35 بالمائة.

وجاء سهم "أم القيوين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 14.13 بالمائة، فيما تصدر سهم "السورية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.88 بالمائة.

وحقق سهم "بنك الخليج" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.97 مليون دينار مُرتفعاً 0.72 بالمائة، بينما تصدر سهم "عقارات الكويت" نشاط الكميات بتداول 27.71 مليون سهم مُرتفعاً 2.46 بالمائة.

مُحلل: تداولات البورصة اليوم عادت لنفس مستويات جلستي الاثنين والثلاثاء الماضيين

وقال المُحلل الفني لسوق المال، زياد فقيه لـ"مباشر"، إن إعلان البنك "الوطني" اليوم عن بياناتها المالية لفترة التسعة أشهر ساهم بشكل مباشر في تحسن مستويات التداول والإغلاق الإيجابي لمؤشرات البورصة.

وأوضح فقيه أن الجميع كان يترقب نتائج البنك اليوم، خاصة مع إعلان بنك بوبيان التابع له بالأمس عن بيانات التسعة أشهر، والذي أصبح يتزامن مع إعلان "الوطني"، ونتائج كلا البنكين جاءت إيجابية وصبت في صالح السوق بشكل مباشر.

وأشار إلى أن التداولات قفزة اليوم بصورة كبيرة وعادت لنفس مستويات جلستي الاثنين والثلاثاء الماضيين، بينما جاءت جلسة مطلع الأسبوع الأقل في هذا الصدد، قبل جلسة أمس الأربعاء التي شهدت عمليات مضاربية سريعة بهدف جني الأرباح.

فنياً، قال فقيه إن المؤشر العام تجاوز اليوم مستوى مئوياً هاماً وقوياً عند 6700 نقطة ويحتاج إلى التأسيس فوقه بما لا يقل عن 25 نقطة لتأكيد الاتجاه، موضحاً أن المقاومة التالية للمؤشر عند 6744، فيما يقع الدعم الأولي عند 6683 نقطة.

ترشيحات:

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي 2.5% بالعام المقبل

إنفوجرافيك.. الدول العربية الأكثر امتلاكاً لاحتياطيات الذهب

تابعة لـ"المغاربية" الكويتية تبيع قطعتي أرض بالسعودية

المؤشرات الكويتية تتراجع جماعياً في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يتراجع إلى 59 دولاراً للبرميل

الكويت: نفاد الاحتياطي العام في 2023