TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. قفزة كبرى بأعداد السياح الروس

الإمارات.. قفزة كبرى بأعداد السياح الروس
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: أكدت إحصاءات رسمية أن دولة الإمارات، وفي مقدمتها إمارتا دبي وأبوظبي، أصبحت تسحر الزائرين على مستوى العالم يوماً بعد يوم، وأنها أيضاً بذلك تسيدت الأرقام العالمية، وتصدرت قائمة الوجهات الأكثر تفضيلاً للسائح الروسي.

وأفادت دائرة سياحة دبي بأن عدد السياح الروس الذين زاروا دولة عام 2018 سجل زيادة بنسبة 37 بالمائة بالغا 1.1 مليون سائح بالمقارنة مع عام 2017.

ويبدأ فلاديمير بوتين الرئيس الروسي اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات يلتقي خلالها ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، وذلك بعد اختتام زيارته إلى المملكة العربية السعودية التي قام بها أمس

وفي إمارة دبي سجل السياح الروس نسبة ارتفاع هي الأعلى مقارنة بالسياح من دول أخرى، مرتفعاً بنسبة 28 بالمائة على أساس سنوي.

وتشير بيانات دائرة سياحة دبي إلى أن 678 ألف روسي زاروا دبي في الفترة من يناير إلى ديسمبر عام 2018، فيما بلغ عددهم في عام 2017 الذي سبقه 530 ألف زائر روسي. 

وأصبحت روسيا تحتل المرتبة الخامسة مقابل المرتبة الثامنة في العام السابق له وذلك في قائمة الدول من حيث عدد السياح الذين يزورون دبي.

ووقعت روسيا والإمارات في يوليو الماضي اتفاقية حول الإلغاء المتبادل لنظام تأشيرات الدخول.

وكان بإمكان الروس منذ بداية عام 2017 الحصول مجاناً على تأشيرة الدخول السياحية إلى الإمارات لمدة 30 يوماً بعد وصولهم إلى البلد.

وإلى جانب مزايا منح تأشيرات الدخول عبر منافذ الدولة لرعايا كل من الصين وروسيا التي بدأت منذ عامين، استمرت كل من روسيا والصين وألمانيا بتسجيل معدّلات نمو ملحوظة، وذلك بدعم نمو في القدرة الاستيعابية لشركات الطيران وصل إلى 19% للرحلات المباشرة.

Image result for dubai tourism

20 مليوناً

و"دبي" تسعى وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتواصل دبي تطوير قائمة مميزة من المشاريع الضخمة والحدائق الترفيهية ووجهات التسوق القادرة على تحقيق نجاحات متتالية في قطاع السفر العالمي الذي يتسم بالتنافسية الشديدة، وذلك عبر مناطق جذب سياحية ووجهات ترفيهية تتربع على قائمة أشهر المعالم العالمية.

ومن تلك الواجهات "دبي مول"، و"برج خليفة"، و"دبي باركس آند ريزورتس"، و"آي إم جي عالم من المغامرات"، والوجهة الشاطئية العالمية الجديدة في منطقة جميرا بدبي "لا مير"، إلى جانب وجهة "السيف" في منطقة خور دبي. 

Related image

ومن بين المعالم الجديدة كذلك في عام 2018؛ "برواز دبي" بتصميمه الفريد الذي يقدم لزواره مشهداً متكاملاً للمدينة يجمع بين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

كما شهد عام 2018 افتتاح جزيرة "بلوواتر" على الساحل الممتد أمام مساكن شاطئ جميرا التي تحتوي على مناطق تجارية وسكنية وفندقية ومرافق ترفيهية، وتتوسطها عجلة "عين دبي" الترفيهية الأعلى من نوعها في العالم.

سياحة الأعمال

وتؤكد البيانات الرسمية احتلال سياحة الأعمال بالإمارات أهمية كبيرة بالنسبة للزوار القادمين من روسيا، والذين يسعون للتواصل مع الشركات العالمية والأسواق التجارية الأخرى المنتشرة في دبي وأبوظبي وبقية إمارات الدولة، إضافة إلى السياحة الترفيهـية التي تشـكل نحو 40 بالمائة من إجمالي السـياحة القادمة من روسيا.

وفي المقابل، تشهد أعداد الزائرين الإماراتيين إلى روسيا نمواً مطرداً، حيث باتت العاصمة موسكو ومدينتا سان بطرسبرغ وسوتشي تحديداً على قائمة الوجهات المفضلة للسائح الإماراتي، في ظل ما تتمتع به من خصائص سياحية وفي طليعتها التسوق والطبيعة الجميلة والمواقع التاريخية والثقافية.

وتحتل دولة الإمارات على المركز الأول عربياً والمركز العشرين عالمياً في حجم الإنفاق على السياحة الخارجية على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 90.9 مليار دولار ومن المتوقع أن يصل لـ 122.2 مليار درهم في 2029، وفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية.

"سوتشي"

وتعد سوتشي واحدة من المراكز السياحية المهمة بروسيا التي تقع على ساحل البحر الأسود وتشتهر بشواطئها وغاباتها وجبال القوقاز، وتقسم لـ 4 مناطق"هي: "ادلر"و"خوستينسكي"و"وسطي" و"لازوريفسكي" وكل هذه المناطق تشكل أضخم مجمع للمنتجعات والمصحات بروسيا.

و"سوتشي" يمكن اعتبارها فندق كبير يستقبل في آن واحد حوالي 100 الف شخص ويصل عدد الذين يصطافون في المدينة نحو 5 ملايين شخص سنوي. وتعد مدينة رياضية؛ حيث إنها استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018، وهي موطن لبعض من أفضل المرافق لممارسة الرياضات الشتوية.

ترشيحات:

أرامكو السعودية توقع اتفاقية للاستحواذ على 30.7% من "نوفوميت" الروسية

الملك سلمان: 30 مشروعاً مشتركاً بين السعودية وروسيا

بالصور.. وزير الطاقة السعودي يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الروسي

صور.. استقبال خادم الحرمين وولي العهد السعودي للرئيس الروسي

مطالبة بالشورى السعودي بإعادة العلاوة السنوية للمعلمين وعدم ربطها بالرخصة

السعودية.. بدء تطبيق نظام التجارة الإلكترونية الأحد القادم

بالفيديو.. مراسم استقبال خادم الحرمين الشريفين للرئيس الروسي

تعاون سعودي روسي لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

الرئيس الروسي يصل السعودية في زيارة رسمية (فيديو)

نوفاك: 20 مشروعاً للاستثمار بين السعودية وروسيا في الطاقة

بالصور.. توقيع 17 مذكرة تفاهم بين جهات سعودية وروسية